الأخبار

قطع طريق ديوان «البحيرة»

78

 

 

البحيرة: غادة الدسونسي – خميس البرعىقطع العشرات من أهالي مساكن الأبعادية بدمنهور، اليوم الأحد، الطريق أمام ديوان عام محافظة البحيرة، احتجاجًا على تصدع مساكنهم بعد أقل من عام من تسلمها.

 

وافترش المحتجون الطريق كما وضعوا الحجارة لمنع مرور السيارات وتوقفت الحركة المرورية بشكل تام، ما أدى لقيام أحد سائقي السيارات الملاكي من صدم أحد المحتجين وإصابته، فتعدى المحتجون على سائق السيارة.

 

وأكد المحتجون على وجود فساد رهيب في بناء تلك المساكن التابعة للمشروع القومي للإسكان إلى جانب وجود انفلات أمني كبير بتلك المنطقة الملاصقة لطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي.

 

وطالب الأهالي بتوفير مساكن بديلة لهم بشكل فوري لحين ترميم وحداتهم المتصدعة وتخفيض ثمن الوحدات لأنها مرتفعة السعر جدًا، بالإضافة إلى المطالبة بتحقيق فوري مع المتورطين في بناء تلك المساكن.

 

كما طالب المحتجون بتشكيل لجنة من كلية الهندسة لتقيم المشروع ومعرفة تكلفته الفعلية، مشددين على أنهم يعانون من ارتفاع الإيجارات وأنه سوف يتم تطبيق عليهم نسبة الـ7% فوائد على المتبقي من قيمة ثمن الوحدة.

 

ورددوا هتافات مناهضة للرئيس مرسي والمحافظ الإخواني المهندس أسامة سليمان، حاملين لافتات مدون عليها «ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء».

 

 الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى