الأخبار

وفد اثيوبى يزور القاهرة

 

63

 

يبدأ اليوم الاحد وفد من المعهد الاثيوبي للسلام والتنمية بدعوة من المجلس المصري للشؤون الخارجية زيارة للقاهرة تستغرق عدة ايام.

 

ومن المقرر أن يعقد الوفد الذي يضم في عضويته المسؤول عن إدارة مصر بالخارجية الأثيوبية لقاءات مع المسؤولين بوزارة الخارجية علي رأسهم السفير علي الحفني نائب وزير الخارجية للشؤون الافريقية.

 

وقال مصدر دبلوماسي مسؤول: أن المباحثات التي سيجريها السفير علي الحفني مع الوفد الأثيوبي ستتركز حول العلاقات الثنائية المصرية الأثيوبية ونتائج الزيارة التي قام بها وزير الخارجية محمد كامل عمرو مؤخرا لأديس أبابا وكيفية البناء عليها.

 

من جانبه قال السفير محمد شاكر رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية: أن زيارة وفد معهد السلام الأثيوبي للقاهرة تأتي ردا علي الزيارة التي قام بها وفد المجلس المصري للشؤون الخارجية لأديس أبابا في فبراير العام الماضي، موضحا أن توقيت الزيارة جاء عقب التطورات الأخيرة المتعلقة بسد النهضة الأثيوبي، مما يجعل الزيارة تكتسب أهمية خاصة.

 

وأوضح السفير محمد شاكر أن المباحثات التي ستجري بين المجلس المصري للشؤون الخارجية مع المعهد الأثيوبي للسلام والتنمية ستتناول كيفية تطوير العلاقات المصرية الأثيوبية من وجهة نظر المجتمع المدني المصري الأثيوبي.

 

الدستور الاصلى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى