الأخبار

اشتباكات بالطوب بين معارضي ومؤيدي محافظ الدقهلية

119286_660_3266437

 

واصل العشرات من المتظاهرين أمام مبنى محافظة الدقهلية اعتصامهم لليوم السادس؛ احتجاجا على تعيين الدكتور صبحي عطية محافظا للدقهلية، ونصبوا الخيام التي وضعوا عليها صور الرئيسين جمال عبد الناصر والسادات.

ونشبت مشادات بين المتظاهرين الرافضين وعدد من مؤيدي المحافظ أثناء دخولهم المحافظة؛ حيث منعهم المتظاهرون من الدخول كما منعوا مدرسي الحصة من دخول المحافظة ببوكيه ورد لتقديم الشكر للمحافظ على قرار تعيينهم على بند المكافأة الشاملة، ما دفعهم إلى التجمع على الباب الرئيسي، ورددوا الهتافات المؤيدة للمحافظ، ما أثار غضب المتظاهرين الذين رفعوا أصواتهم بالهتافات ضد الإخوان والرئيس والمحافظ.

وتطورت المشادات بين الرافضين للمحافظ والمؤيدين له إلى تبادل القذف بالحجارة، وتدخل عدد من ضباط المباحث بقسم ثاني المنصورة للفصل فيما بينهم والسماح بدخول المؤيدين للمحافظة، كما سمح بدخول وفد من المدرسين بالحصة للمحافظة لحضور اجتماع مع المحافظ والحصول على قرار مكتوب بتعيينهم على المكافأة الشاملة.

فيما عقد الدكتور صبحي عطية اجتماعا مع رؤساء الأحياء والمدن، أكد خلاله أنهم أساس العمل التنفيذي ويقع على عاتقهم كامل المسؤولية في مواجهة جميع مشاكل المواطنين وإنجاز مصالحهم في كافة القطاعات، مشددا على ضرورة التركيز على ملفات النظافة والمرور والوقود.

وأكد أهمية التعاون مع الأجهزة الأمنية الشرطة والمرور بهدف إتاحة التأمين اللازم لجموع المواطنين في كافة المواقع خاصة محطات الوقود ومواجهة كافة أشكال الخروج على القانون.

وأعلن المحافظ خلال اللقاء، أنه لن يتقاضى شخصيا أي مكافآت من محافظة الدقهلية على الإطلاق، قائلا “لقد أتيت من أجل خدمة الناس وعلينا أن نعرف أننا جميعا في هذه الوظائف لخدمة المواطنين، ومن لا يخدم المواطن عليه أن يترك منصبه فورا”.

كما قرر المحافظ تعديل تعاقدات المدرسين العاملين بالحصة بمديرية التربية والتعليم بنطاق مدارس محافظة الدقهلية، وذلك بتعديله ماليا بالمكافأة الشاملة وفقا للقانون ويبلغ عدد هؤلاء المدرسين 2851 مدرسا على مستوى مدارس محافظة الدقهلية، كما أعلن الانتهاء من توقيع عقود تثبيت 50% من العاملين المؤقتين بديوان عام محافظة الدقهلية.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى