الأخبار

الاخوان يسيطرون على نصف اقتصاد مصر

104سيطر حزب الحرية والعدالة على أغلب مقاعد الوزارات الاقتصادية، خلال العام الأول من رئاسة الدكتور محمد مرسي.

وأجرى مجلس الوزراء تعديلًا وزاريًا في شهر مايو الماضي، شمل 9 وزارات، منها 3 وزارات اقتصادية.

وشمل التعديل الوزاري وزارات المالية، والاستثمار، والتخطيط والتعاون الدولي، والذين يشكلون مع وزارات التموين، والصناعة والتجارة الخارجية، أساس المجموعة الاقتصادية المصغرة.

كما شمل التعديل الوزاري وزارتي البترول والثروة المعدنية والزراعة واستصلاح الأراضي، والمعنيتين بالجانب الاقتصادي بشكل واضح.

وتولى عمرو دراج وزارة التخطيط والتعاون الدولي، خلفًا للدكتور أشرف العربي، ويعتبر “دراج” أحد المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة، وكان مرشحا للحزب في انتخابات مجلس الشعب 2011، ولكنه فشل في الحصول على المقعد.

كما شمل التعديل يحيى حامد، كوزير للاستثمار، وهو عضو بحزب الحرية والعدالة، كما عمل مستشارا للرئيس محمد مرسي بعد نجاحه في انتخابات الرئاسة.

ويعتبر الدكتور فياض عبد المنعم وزير المالية في التعديل الوزاري الجديد، أحد المهتمين والمتخصصين في الاقتصاد الاسلامي، ولديه عدة مؤلفات وأبحاث حول دور وأهمية الاقتصاد الاسلامي.

ومن المعروف أن الدكتور باسم عودة، وزير التموين والتجارة الداخلية، هو أحد المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين، سواء من خلال نشاطه الطلابي، أو خلال ثورة 25 يناير

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى