الأخبار

لن نسمح للطائرات الإسرائيلية المسلحة بالهبوط بالمطار

wa

 

كد مهندس وائل المعداوي وزير الطيران المدني أنه لن يسمح لأي طائرة مدنية سواء كانت تابعة للطيران الإسرائيلي أو غيرها من الدول بالهبوط أو دخول المجال الجوي المصري في حال تسليحها وتحميلها بالصواريخ وذلك بعدما ترددت أنباء عن تدعيم إسرائيل لطائراتها بالصواريخ للدفاع عن نفسها ضد الهجمات الإرهابية.

وقال المعداوي أن تسليح الطائرات بصواريخ دفاعية، يختلف عن صواريخ الهجوم، مشيرًا إلي أنه من حق الطائرات التزود بصواريخ دفاعية لمواجهة أي عمل إرهابي أو أية صواريخ قد تُطلق عليها في الجو، حيث تعمل تلك الصواريخ الدفاعية علي صد الهجوم والتصدي للصواريخ التي أُطلقت علي الطائرة، وفي هذه الحالة يُسمح للطائرة بالهبوط بشكل طبيعي، أما إذا كانت الصواريخ التي تم تحميلها علي الطائرة هجومية، فهذا يعني أن الطائرة لن يتم السماح لها بدخول المجال الجوي حفاظا علي الأمن القومي .

يشار إلي أن شركة العال الإسرائيلية قد أعلنت في وقت سابق عن نيتها تزويد طائراتها المدنية بصواريخ لحماية الطائرات من الهجمات الإرهابية التي تتعرض لها من حين لآخر ببعض الدول التي تتسم بالخطورة والأحداث الملتهبة .. جدير بالذكر أن مكتب شركة العال بمطار القاهرة تم إغلاقه مؤقتا عقب الإشتباكات التي قد شهدتها مصر فور اندلاع ثورة يناير، وحتي الآن حيث تم إغلاق المكتب وتعليق الرحلات لحين استقرار الأوضاع الأمنية بالبلاد .

 

أونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى