الأخبار

مسيرة لعمال غزل المحلة للحشد .. ودعوات للعصيان المدنى

 

124542_660_3363305

 

ينظم عمال غزل المحلة مسيرة حاشدة اليوم، الاثنين، لإعلان انضمامهم لـ«المتمردين» والحشد لمليونية 30 يونيو لإسقاط الرئيس محمد مرسى، يأتى ذلك فيما واصلت حملة تمرد فعالياتها فى كافة المحافظات، ونظم المئات مسيرة فى المنوفية أمس الأول، فيما غزت لافتات منسوبة لضباط بورسعيد شوارع المحافظة، وتعهد خلالها الضباط بعدم مواجهة المسيرات، فيما طالبت مديرية الأمن الأهالى بمنع المندسين من الاعتداء على الشرطة.

وقال عدد من القيادات العمالية بشركة غزل المحلة إن مسيرة اليوم ستحشد كذلك للبدء فى العصيان المدنى بالتزامن مع مليونية 30 يونيو.

وقال ناجى حيدر، أحد القيادات العمالية بشركة غزل المحلة، إن العمال سيشاركون فى المسيرة لإعلان رفضهم سياسات نظام جماعة الإخوان واحتجاجاً على غلاء الأسعار ونقص الوقود وأزمات البنزين والكهرباء والمياه.

وأوضح كمال الفيومى، القيادى الثورى، أن عمال وردية الساعة الثالثة عصراً سيخرجون فى مسيرات سلمية حاشدة تضامناً مع تمرد لسحب الثقة من رئيس الجمهورية فى مليونية 30 يونيو الجارى.

وفى المنوفية، نظم المئات من شباب الحركات الثورية والسياسية بمدينة تلا مسيرة حاشدة مساء السبت للمطالبة بإسقاط حكم الإخوان والاعتراض على تعيين إخوانى محافظاً للإقليم.

ووزع المتظاهرون خلال المسيرة منشورات تحث المواطنين على النزول يوم 30 يونيو بشعار: «قوم يا مصرى موعدنا 30 يونيو»، ورفعوا لافتات حمراء مكتوباً عليها «ارحل».

وفى سياق متصل، أعلنت الصفحة الرسمية لحملة تمرد ببورسعيد أن قيادات الحملة سافروا للقاهرة لتسليم 50 ألف استمارة سحب الثقة من مرسى كدفعة أولى.

وانتشرت لافتات فى الشوارع منسوبة لـ«ضباط أبناء بورسعيد»، قالوا فيها: «نحن من الشعب ومع الشعب ونعلن تضامننا مع شعب بورسعيد الباسل وسنحميه بأرواحنا ونعاهدكم على عدم الدخول معكم فى أى مواجهة.. ونعم للمظاهرات السلمية».

وقالت مديرية أمن بورسعيد إنهم سيعلقون لافتات فى شوارع المحافظة لطمأنة الشعب، مشيرة إلى أنه سيُكتب بها رسالة للشعب هى: «لا تتركوا الفرصة لأصحاب المصالح الخاصة والخارجين على القانون لإحداث الوقيعة بين الشعب والشرطة، والمنشآت الشرطية والعامة ملك لكم فحافظوا عليها وامنعوا المخربين من الاعتداء عليها».

يأتى ذلك فيما قال محمود بدر، المنسق الإعلامى لحملة تمرد، خلال مؤتمر بنقابة المحامين بمدينة طلخا بمحافظة الدقهلية، إن هناك اجتماعاً سيُعقد خلال يومين مع القوى السياسية لطرح رؤية تمرد للنزول السلمى يوم 30 يونيو، مضيفاً أنه سيتم الزحف إلى قصر الاتحادية لإسقاط حكم جماعة الإخوان.

وأضاف أنه عندما رأى مليونية لا للعنف التى نظمتها جماعة الإخوان أصبح أكثر اطمئناناً على نجاح 30 يونيو، بسبب مشهد المليونية الهزيل، وظهور كافة الشخصيات المعروفة بأعمال العنف، إضافة إلى أنصار الجماعة، وعلق قائلاً: لكن كان ينقصهم السفيرة الأمريكية آن باترسون، ولا أعلم لماذا لم تأتِ؟

من جهتها، أعلنت دعاء خليفة، منسقة حملة تمرد بمحافظة الدقهلية، أن الحملة جمعت مليونين و184 ألفاً و400 استمارة من المحافظة.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى