الأخبار

بالفيديو.. مشادة بين يسري فودة وقيادي إخواني

38

نشبت مشادة كلامية بين الإعلامي يسري فودة، مُقدم برنامج «آخر كلام» على قناة «أون تي في»، والدكتور محمد جودة، المتحدث باسم اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، بعد أن علق «جودة» على المقدمة التي ألقاها «فودة» في بداية حلقة برنامجه الإثنين، وهاجم فيها الرئيس محمد مرسي.

 

وقال «جودة» مخاطباً يسري فودة: «مقدمتك النارية هذه تساهم في مزيد من الشحن وسكب النار التي نُريد لها أن تنطفئ».

 

ورد «فودة» على القيادي «الإخواني»، قائلاً: «لما واحد يصف الناس بالأنجاس والخارجين في (30 يونيو) بالكفار في حضور رئيس الجمهورية يبقى مين المحرضين».

 

وطالب القيادي الإخواني، يسري فودة بأن «ينأى بنفسه عن شحن الناس، ويقدم لمصر رؤية موضوعية بشأن الأوضاع الحالية»، مشيراً إلى أن «عقيدة الإخوان المسلمين تؤكد أنه لا فرق بين المصريين وكل الدماء حرام».

ورد «فودة»، متسائلاً: «يعني حضرتك عايز تفرض عليّ أقول إيه؟، أنا أتحدث بما يقوله المواطنين لا رؤيتي الشخصية»، مضيفاً: «اذهب وقُل كلامك للرئيس الذي يجلس ليستمع لمن يقول عن المتظاهرين أنهم كفار».

 

كان يسري فودة قد قال في مُقدمة برنامجه، الإثنين: «في أي ملة وفي أي دين تنتهك الحرمات، ويقتل الناس ويُذبحون لمجرد أنهم مختلفون، في أي ملة وفي أي دين رئيس مصر يرى منظراً كهذا ولا يخرج علينا ولا يُعلن موقفه بشكل مباشر».

 

وأضاف: «لا يوجد الآن بين أيدينا معيارً يقيس مدى فشل عام كامل أكثر دقة من إلتفات أنظار كثير من نقاد حكم المجلس العسكري إلى القوات المسلحة في هذة اللحظات».

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=HaYWNF438SY&feature=g-all-xit”]

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى