بريطانيا تحذر رعاياها في مصر

25 يونيو 2013, 2:12 م

46

 

 

 

حذرت الخارجية البريطانية الثلاثاء رعاياها في مصر من مظاهرات 30 يونيو والتي يجري الاستعداد لها في محافظات القاهرة والإسكندرية وبعض المدن الرئيسية.

وقالت الخارجية البريطانية في بيان لها:”هناك إستعدادات لمظاهرات كبيرة في القاهرة والإسكندرية والمدن الرئيسية الأخرى بدءًا من اليوم 25 يونيو”.
وأضافت:”على الرعايا البريطانيين اتباع أقصى درجات الحذر في المناطق الحساسة مثل المؤسسات الحكومية ومراكز الشرطة ومديريات الأمن وأفرع الأحزاب السياسية والمقرات العسكرية وميدان التحرير والقصر الجمهوري ومنطقة المقطم”.
وطلبت الخارجية من رعاياها عدم تعدي الحواجز التي يقيمها إما المتظاهرون أو قوات الأمن ومتابعة موقع الوزارة على الإنترنت ووسائل الإعلام المحلية للحصول على مزيد من المعلومات حول التطورات.
وأشارت الوزارة إلى أن نحو مليون بريطاني يزورون مصر سنويا وأنهم يتجهون إلى المناطق الخالية من المتاعب.
وقالت الخارجية البريطانية:”إن معظم الحالات التي تلجأ للقنصلية تقع في القاهرة وشرم الشيخ، مشيرة إلى أن الخارجية البريطانية تعاملت مع 23 حالات من التعدي الجنسي في 2012 وأن 6 من هذه الحالات وقعت في مصر”.
وأضافت:”هناك تهديد كبير من عمليات إرهابية وعلى الرغم من التواجد الأمني المكثف في أنحاء البلاد خاصة في المناطق السياحية فإنه لا يزال هناك خوف من التعرض لهجمات يمكن أن تقع في أي وقت في الأماكن العامة التي تشهد تواجدا من الأجانب”.

ا ش ا

(Visited 22 times, 1 visits today)