الأخبار

تأجيل تعديلات جديدة على الضرائب العقارية

67

أعلنت وزارة المالية، الثلاثاء، أنها أرجأت تعديلات جديدة على قانون الضرائب العقارية، وإنها ستكتفي بما تم من تعديلات مطلع العام الجاري، بسبب قرب انتهاء الدورة البرلمانية.

 

وقال طارق فراج، مستشار وزير المالية للضرائب العقارية، إن تطبيق الضريبة العقارية سيتم مطلع يوليو المقبل، بناءاً على أخر تعديلات تمت علي القانون مطلع 2013.

 

وأضاف «فراج» أنه:«سيتم الاكتفاء بالتعديلات السابقة التي رفعت حد الإعفاء للعقار إلى 2 مليون جنيه، أو الذي تبلغ قيمته الإيجارية 24 ألف جنيه سنوياً، بدلاً من 500 ألف جنيه و6 آلاف جنيه قيمة إيجارية، مع إعفاء سكن واحد فقط للأسرة، وانتفاء الإعفاء عن باقي العقارات المملوكة للأسرة».

 

وقال :«كان من المنتظر منح مزايا إضافية، بإعفاء الوحدات العقارية الأخرى المملوكة للأسرة، حتى 500 ألف جنيه و6 آلاف جنيه قيمة إيجارية، لكن ضيق الوقت وقرب انتهاء الدورة البرلمانية أرجأ هذه التعديلات».

 

وأضاف :«القانون سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من، الإثنين المقبل، من خلال إرسال تقديرات الضريبة العقارية للمواطنين وبدء تلقى الطعون خلال 60 يوماً بعدها تستوجب الضريبة ويجوز سدادها على قسطين».

 

وتشير التقديرات الحكومية ، إلى أن الحصيلة المتوقعة من الضرائب العقارية، تصل إلى نحو 3 مليارات جنيه في العام الأول للتطبيق، حيث تستهدف العقارات الفارهة في البلاد.

 

وحسب مصلحة الضرائب، تم حصر نحو 42 مليون وحدة عقارية، بعد إضافة العقارات التي تم بنائها خلال السنوات الخمس الماضية.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى