الأخبار

كشف كواليس تنحى مبارك

25

 

كتب- محمود فايد وإيمان أنور: الثلاثاء , 25 يونيو 2013 14:38
كشف العقيد حسين كمال, مدير مكتب اللواء عمر سليمان, عن كواليس خطاب التنحى الذى ألقاه اللواء عمر سليمان, نائب رئيس الجمهورية السابق, فى 11 فبراير, عام 2011, عقب نجاح ثورة 25 يناير, وسقوط الرئيس السابق حسنى مبارك.
وقال كمال فى المؤتمر الصحفي الذي عقده بمركز إعداد القادة بالعجوزة ظهر اليوم:”موضوع التنحى هذا …جاء بنصيحة من اللواء عمر سليمان خاصة بعد الحشد الكبير الذى خرج ضده فى ميادين القاهرة “, مشيرا إلى أن سليمان نصح مبارك بأن يغادر القاهرة إلى شرم الشيخ وذلك فى بداية فبراير واستجاب له مبارك وعقب أيام ومع استمرار الحشد ضد الرئيس اتصل سليمان بمبارك ليبلغه بأن الأوضاع تزداد سوءًا وأن الحل هو التنحى عن السلطة.
وأضاف كمال: “مبارك استجاب بسرعة لأمر التنحى وقال لسليمان بالحرف الواحد: “إذا كان هذا الحل فأنا على استعداد تام للتنحى” وأبعثوا لى كى أسجل هذا الخطاب” مشيرا إلى أن سليمان أبلغه بأنه لم يعد هناك أى وقت للتسجيل ولابد من الإسراع فقاله له مبارك: “خلاص اكتبوا الصيغة وأنا هوافق عليها”.
وواصل كمال: “بالتأكيد تم صياغة البيان وعرضه على الرئيس مبارك بالصيغة التى ألقاه سليمان على الشعب المصرى” ولكن طلب استبدال كلمة تنحى بالتخلى عن السلطة وعقب ذلك تولى المجلس العسكرى مقاليد الأمور.
وبشأن ترشح سليمان للرئاسة ولقائه بالمشير طنطاوى قبل ذلك, قال كمال: “ما بين المشير واللواء عمر سليمان خدمة طويلة وعلاقة وطيدة والمشير لم يتدخل فى أى شىء بشأن ترشحه للرئاسة سواء من قريب أو من بعيد”.

الحق والضلال

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى