الأخبار

إعلان نتائج امتحانات آخر العام بعين شمس

24

أكد الدكتورحسين عيسى رئيس جامعة عين شمس على سرعة الانتهاء من تصحيح أوراق امتحانات الكليات حتى يتم إعلان النتائج فى موعد أقصاه منتصف يوليو القادم .

جاء ذلك فى بيان للجامعة الأربعاء عن توصيات اخر اجتماع لمجلس الجامعة للعام الجامعي 2012 / 2013 حيث وافق المجلس الجامعة على شروط التحويل ونقل القيد من والى كليات الجامعة للعام القادم فى ضوء إمكانيات كل كلية .

واشتملت شروط التحويل على الالتزام بقرار المجلس الأعلى للجامعات بان يتم التفاضل بين الطلاب وفقاً للتقديرات مع ترتيبهم حسب المجموع ترتيباً تنازليا ، ويجوز التحويل للطالب الناجح نجاحاً كاملاً أو منقول بمادة أو مادتين ،وتحديد نسبة التحويلات وتوحيدها على مستوى الكليات بحد أقصي 20 % من عدد طلاب كل فرقة والأولوية للتقدير الأعلى وكل كلية حسب طاقتها الاستيعابية .

كما تضمنت الشروط عدم قبول تحويلات من القاهرة الكبرى ( جا معتى القاهرة – حلوان ) عدا البرامج الجديدة ، والحالات الاستثنائية تعرض على مجلس شئون التعليم والطلاب مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي لجامعة عين شمس و اثبات ذلك بالرقم القومي ، والتأكيد على عدم قبول أى تحويلات إلى الفرقة النهائية ، وعدم قبول أيه تحويلات الا بموافقة الجامعة على أن يترك لمجالس الكليات تحديد الحد الاقصي للمواد المحملة .

وتمت الموافقة أيضا على شروط التشعيب لأقسام بعض كليات الجامعة للعام الجامعى ( 2013 / 2014 ) وهى كليات ( الاداب – الحقوق – التجارة – العلوم – البنات – الزراعة – التربية – الألسن ) ، و ستعلن هذه الشروط بالكليات مع بدء اعلان المرحلة الأولى من قبول الطلاب الجدد .

وصدق المجلس على الخطة الإستراتيجية لجامعة عين شمس ( 2012 – 2016) وذلك للبدء فى تفعليها ومتابعة تنفيذ أهدافها .

وقرر المجلس منح الدكتورة رشا محمود خفاجى بسيونى الأستاذ المساعد بقسم الفيزياء بكلية البنات جائزة د0 لطيفة الحوطى عن عام 2012م

احبار مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى