“الإخوان” تعلن حالة الاستنفار القصوى

37
26 يونيو 2013, 11:24 ص

37

 

كشفت مصادر إخوانية بارزة لـ”الوطن” عن أن تنظيم الإخوان المسلمين، رفع حالة الاستنفار القصوى داخل قواعده، منذ قليل، استعدادا لقرارات سيصدرها الرئيس محمد مرسي في خطابه مساء اليوم، ضد المعارضة والإعلام وحركة “تمرد”.

 

وقالت المصادر، إنه عُقدت اجتماعات مغلقة للشُعب والمناطق على مستوى الجمهورية خلال الـ4 ساعات الماضية، تتضمن خطة التنظيم وحلفائه من تيار الإسلام السياسي، بدءا من مساء اليوم وحتى الثلاثاء المقبل، للتعامل مع المظاهرات ضد الرئيس محمد مرسي.

 

وأضافت المصادر: “تم إبلاغنا بالتحرك من الساعة السابعة مساء اليوم، وقبل خطاب الرئيس مرسي بنحو ساعتين ونصف، في جميع المحافظات، وأنه سيصدر قرارات هامة أقوى من قراره السابق بإقالة المشير حسين طنطاوي، وزير الدفاع السابق، والفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة”.

 

ولفتت المصادر إلى أن التعليمات تتضمن حشد قوى في قاعة المؤتمرات أثناء خطاب الرئيس، وتنظيم مسيرات حاشدة بالتعاون مع تيار الإسلام السياسي في القاهرة والمحافظات، والسيطرة على الميادين الرئيسية.

 

وأوضحت المصادر، أنه من المرجح أن تشمل القرارات اعتقالات في صفوف المعارضة والإعلاميين، والكشف عن ما أسمته مؤامرة الثورة المضادة ضد الرئيس، واستفتاء على حل المحكمة الدستورية، ولم تحدد إن كانت ستمس القرارات قيادات بالجيش.

 

ولفتت المصادر إلى أن اعتصام الجمعة لن يكون فقط أمام مسجد رابعة العدوية والرحمن الرحيم، بل سيشمل أماكن أخرى، رفضت المصادر الإفصاح عنها الآن.

الوطن

(Visited 18 times, 1 visits today)