الإرشاد يُكلّف مكاتبه الإدارية بإخلاء المقار

50
26 يونيو 2013, 10:57 ص

50

 

كلّف مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين مسؤولي المكاتب الإدارية، وأمناء حزبه «الحرية والعدالة» في المحافظات، بإخلاء المقار من المحتويات المهمة، وتشكيل لجان من شباب الجماعة لتأمين المقار، استعدادًا لمظاهرات «30 يونيو» الجاري، التي دعت إليها قوى المعارضة المطالبة بسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي.

 

وقرر «الإرشاد» تكثيف اتصالاته بالجماعات الإسلامية لحشد أنصار الرئيس ابتداء من الجمعة المقبل في ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر، فيما رفضت قيادات المكتب مطالب شباب الجماعة بالتسلح لمواجهة الهجوم على المقار، وقررت عدم منحهم أي أسلحة سوى العصي وقطع حديدية للدفاع عن النفس.

 

وقال مصدر مطلع بالجماعة، طلب عدم ذكر اسمه، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن شباب الجماعة سيبدأون فعاليات مليونية «الشرعية خط أحمر»، الجمعة المقبل، في الحادية عشرة صباحًا، وسيتم انطلاق المشاركين من مسجد الرحمن الرحيم، وبعدها يتجهون إلى ميدان رابعة العدوية لنصب المنصة الرئيسية.

 

وقال الدكتور محمد وهدان، عضو مكتب الإرشاد: «لن نستخدم العنف، ولن نبدأ به، ولكن لن نقف عاجزين أمام محاولات إقصائنا تمامًا من المشهد السياسي، وستحشد الجماعة كل قوتها في مليونية (الشرعية خطة أحمر)، للتأكيد على شعبية الرئيس مرسي، ودفاع الشعب عن ثورته وشرعيته».

 

وأضاف «وهدان»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»: «سندافع عن مقارنا بكل قوتنا، ولن نسمح لأحد بالاعتداء على ممتلكاتنا، ونطالب وزارة الداخلية بأن تؤدي دورها الطبيعي في حماية المنشآت العامة والخاصة، وعدم التخاذل أمام المخططات الإجرامية، التي يدبرها أعداء الثورة، ويباركها كثيرون من قيادات المعارضة التي لا تعي مستقبل مصر وتعبث بها».

المصري اليوم

(Visited 22 times, 1 visits today)