الأخبار

الحركات الطلابية تعلن مشاركتها فى 30 يونيو

3

 

الطلاب: تنحّى مرسى عن الحكم وتشكيل حكومة ثورية على رأس مطالبنا

استعدادًا لـ30 يونيو، نظّمت مجموعة من الأحزاب والحركات الطلابية مؤتمرًا صحفيًّا للإعلان عن فاعلياتها لهذا اليوم ومطالبها التى ستعرضها خلال التظاهرات.

الحركات الطلابية أصدرت بيانًا تؤكد فيه مشاركتها فى مليونية 30 يونيو بمسيرة من جامعة عين شمس إلى قصر الاتحادية، وذكر البيان أن الحركات الطلابية بعد سلسلة طويلة لها من النضال ضد نظام مبارك، ثم حكم العسكر، هى الآن تواصل نضالها ضد فاشية النظام القائم وجماعة الإخوان المسلمين. البيان أوضح «رفع الطلاب كغيرهم من فئات المجتمع مطالب التغيير فى الجامعات، وطالبوا بثورة لتطهير الجامعة من رموز النظام وإقرار لائحة تعبر عن الطلاب بدلًا من اللائحة التى وضعها أمن الدولة، فما كان من طلاب الإخوان المسلمين إلا مواجهة الحراك الطلابى ووضع لائحة لا تعبّر عن إرادة الطلاب». البيان لفت إلى أن «من كبرى الجرائم التى ارتكبها النظام الحالى، أنه جعل المصريين يترحّمون على أيام المخلوع ويكرهون ثورتهم ويتمنون عودة فلول النظام حتى يتخلّصوا من شبح الإخوان»، مضيفًا أن «الحركات الطلابية تؤكد أن الإخوان والفلول جميعهم أعداء للثورة، وأن الشعب المصرى يدرك أن خلاصه يتم بهدم سياسات مبارك التى سار عليها الإخوان والعسكر».

ودعت الحركات الطلابية جميع فئات الشعب، للمشاركة فى مليونية 30 يونيو والتوحد، رافعين صور الشهداء وأعلام مصر دون شعارات حزبية، موضحين أن مطالبهم تتلخّص فى تنحى محمد مرسى عن الحكم، وتشكيل حكومة ثورية تعمل على النهوض بالاقتصاد والأمن وتشرف على انتخابات رئاسية مبكرة.

حليم حنيش عضو حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، قال إن هناك تنسيقًا بين الطلاب على مستوى المحافظات فى مختلف الجامعات، بحيث يقومون بتنظيم فاعليات فى الميادين بالتزامن مع فاعليات طلاب القاهرة الكبرى فى المليونية، مضيفًا أن 30 يونيو محطة لإسقاط النظام وليس نهاية الطريق، وإذا لم يسقط النظام فى هذا اليوم فإن الطلاب بمشاركة مختلف طوائف الشعب قادرون على إسقاط هذا النظام بسهولة فى الفترة المقبلة.

وقّع على البيان مجموعة من الحركات الطلابية والأحزاب السياسية بشأن تنظيم مسيرة من جامعة عين شمس، على رأسها حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، وحركة الاشتراكيين الثوريين، وحزب الدستور، وحركة مقاومة، و«6 أبريل» الجبهة الديمقراطية، وطلاب حركة «طلاب يسار الجامعة الأمريكية»، والحركة الثورية بالجامعة البريطانية، وحركة «طلاب اليسار بالجامعة الألمانية»، وتحالف صوت الطلبة بحلوان.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى