الأخبار

الزند يحذر طلعت من المساس بأي عضو من النيابة

160

حذر المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة، المستشار طلعت عبد الله النائب العام، من الاقتراب من أعضاء النيابة العامة. وقال الزند موجها حديثه لطلعت “حذرنا كثيرا ونحذر الآن ونشهد شعب مصر على أن المساس بأي عضو من أعضاء النيابة العامة خط أحمر، وهناك إجراءات تتخذ بداعي الانتقام من أعضاء النيابة العامة بسبب مواقف اتخذوها دفاعا عن النيابة”.

 

وأضاف الزند، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بنادي القضاة النهري، أن طلعت “بدأ في إنهاء ندب بعض وكلاء ورؤساء ومعاوني النيابة العامة المعارضين لوجوده فى منصبه، ما يعد واقعة غير مسبوقة للانتقام منهم”.

 

وتابع “أحذر من الانسياق وراء المخطط الذي سيغير الوضع من سيئ إلى أسوأ”، لافتا إلى أنه إذا كان الأمر يقتضي استمرار النائب العام فى منصبه بطرق ملتوية بعد الحكم ببطلان تعيينه، فيجب ألا تمتد يده هو والذمرة التي أتى بهم لأي شخص أو عضو من أعضاء النيابة العامة”.

 

وأكد الزند أن ما يحدث الآن في النيابة العامة من النائب وبطانته ليست مسئولية القضاء المصري، قائلا “لا تحاسبوا القضاء فهو بريء منها، بل حاسبوا النيابة العامة، وما يحدث من تجاوزات يفضحها العالم يحاسب عنها من قام بها”، مضيفا أن “الجسد القضائي رغم أن جراحه كبيرة إلا أنه ما زال قادرا على المقاومة والتصدي لما يحدث.

 

واشار إلى أن “الوعد والوعيد من طلعت لأعضاء النيابة بعد استخدامه لأسلوب الترهيب والترغيب برفضه منحهم الإجازة القضائية التى نص عليها القانون، لن يرهبهم، فالعطلة القضائية لأعضاء النيابة العامة شهر بحكم القانون سواء وافق النائب العام أو لم يوافق، ولن نسمح بالعبث في القانون وأن يحرم رجال القضاء من الإجازة القضائية”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى