الأخبار

المحلاوي: مرسي يقيم الصلاة ولا يجوز شرعًا إسقاطه

136

 

أعلن الشيخ أحمد المحلاوي، المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، تأييده لشرعية الرئيس محمد مرسي، معتبرًا أنه “الرئيس المنتخب لمصر”، واصفًا مظاهرات رابعة العدوية بأنها “نموذج يجب أن يحتذى به” لأي جماعة أو جهة ترغب في التنظيم والحشد دون اللجوء للعنف.
وتحدى خلال مؤتمر عقده في منزله بصحبة جماعة الإخوان المسلمين وعدد من الأحزاب والتيارات الإسلامية، أن تخرج مسيرة أو مظاهرة خلال الفترة المقبلة تقارب عددًا وتنظيمًا لحشد “رابعة العدوية”.
وحذر المحلاوي استغلال بعض القوى السياسية لأطفال الشوارع في الاحتجاجات، وكذلك العاطلين عن العمل، واصفًا هذا الإجراء بـ”جريمة الجرائم”، مبينًا أن الخروج عن الحاكم لا يستقيم شرعًا ما دام يقيم الصلاة.
جاء ذلك خلال مشاركته اليوم “الأربعاء” في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمنزله بالإسكندرية بحضور ممثلي عدد من الأحزاب والقوى الإسلامية، لإعلان تأييدهم للرئيس محمد مرسي.
وانتهى المؤتمر الصحفي بإلقاء بيان “إئتلاف القوى والأحزاب الإسلامية بالإسكندرية”، متضمنًا التأكيد على شرعية رئيس الجمهورية واستكمال مدته الرئاسية لتنتهي منتصف عام 2016، بالإضافة إلى حق المواطنين في التعبير السلمي عن مطالبهم، ومحذرين من المساس بدور العبادة، إلى جانب دعوة المواطنين للمشاركة في المؤتمر الجماهيري بالإسكندرية لدعم قرارات رئيس الجمهورية مساء اليوم بميدان الشهداء بمنطقة محطة مصر مساء اليوم.
وعلى الجانب الآخر طالب ممثل جماعة أهل السنة والجماعة  من رئيس الجمهورية خلال خطابه اليوم بالإفصاح عن حقائق وأسماء المتآمرين على مصلحة الوطن، والكشف عن أوجه الإنفاق الحكومي، والإنجازات التي تعثرت وأسبابها، بالإضافة إلى خطة المشروعات خلال الثلاثة أشهر المقبلة.
وأكد ممثل جماعة أهل السنة والجماعة ضرورة الإعلان عن إجراءات جريئة خلال خطاب اليوم فيما يخص الحكومة والقضاء، فضلًا على تحديد موعد لإجراء لانتخابات البرلمانية، واتخاذ إجراءات رادعة ضد كل شخص يسعى إلى النيل من أمن وأمان الوطن.
واتهم حزب الوسط  الداعين للتظاهر لإسقاط الرئيس محمد مرسى بأنهم من “رموز النظام السابق”، مطالبًا قوى المعارضة بتنقية صفوفها من رموز النظام السابق والفلول.
وشدد على أن المساس بسلمية الفعاليات الاحتجاجية خط أحمر لا يجب المساس به، وأن سيادة للشعب كمصدر لجميع السلطات عبر الصندوق الانتخابي.
وأشار ممثل حزب الوطن عن مبادرة حزبه حول أهمية الانتخابات البرلمانية المقبلة، والتي ستسمح للمجلس المنتخب بتشكيل الحكومة التي ستمتلك بدورها ما يزيد على 50 % من صلاحيات الحكم وإدارة البلاد.
البوابه نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى