المرزوقى ينجو للمره الثانيه

26 يونيو 2013, 6:22 م

2وافق المجلس الوطنى التأسيسى التونسى بأغلبية ساحقة اليوم الأربعاء، على إلغاء لائحة سحب الثقة من الرئيس المؤقت المنصف المرزوقى.

كان 75 نائبا بالمجلس وقعوا لائحة إعفاء الرئيس المؤقت من منصبه كان يفترض عرضها على رئاسة المجلس، ومن ثم مناقشتها والتصويت عليها فى جلسة عامة غير أن انسحاب أربعة نواب من اللائحة أخل بالنصاب القانونى وطرح جدلا بشأن قانونية اللائحة.

ويشترط النظر فى لائحة سحب الثقة توقيع ما لا يقل عن 73 نائبا بالمجلس التأسيسى بينما أصبح عدد الموقعين 71 فقط.

وهذه ليست المرة الأولى التى ينجو فيها المرزوقى من سحب الثقة بعد محاولة سابقة فى شهر أبريل الماضى عندما احتج نواب بالمجلس التأسيسى ضد تصريحاته المناوئة للمعارضة وأخرى مؤيدة لدولة قطر ضد من سماهم بـ”المتطاولين” عليها.

وتولى المرزوقى رئاسة حزب المؤتمر من أجل الجمهورية الشريك فى الائتلاف الحاكم بقيادة حركة النهضة الإسلامية، قبل التحاقه بقصر الرئاسة.

وعرضت اللائحة اليوم بالمجلس التأسيسى للتصويت عليها فيما إذا كان سيتم القبول بسحب الإمضاءات الأربعة وبالتالى سقوط لائحة الإعفاء أو المضى قدما فى اعتماد اللائحة والإبقاء على إمضاءات النواب المنسحبين.

وصوت 99 نائبا مع إلغاء اللائحة فيما اعترض 9 نواب على الإجراء وامتنع خمسة نواب عن التصويت. وحضر الجلسة 113 نائبا من أصل 217 نائبا.

اليوم السابع

(Visited 12 times, 1 visits today)