الأخبار

«بريتش اتوموتيف» تستهدف وكالة MG

46

كشف محمد إبراهيم، الرئيس التنفيذى، العضو المنتدب لشركة «إيجيبشن بريتش أوتوموتيف» الوكيل الوحيد للعلامة التجارية الإنجليزية الأصل «MG » فى مصر والمغرب، عن استهداف الشركة الحصول على وكالة العلامة فى كل من دول ليبيا والعراق والأردن، فى إطار استراتيجيتها للتوسع الخارجى والدخول فى العديد من الأسواق المتنامية والناشئة.

وأكد إبراهيم أن مشروع الانتاج المحلى داخل مصانع كريم سامى سعد، سيعمل على تغذية السوق المصرية فى الأساس ثم التصدير للعديد من الأسواق الخارجية، وعلى رأسها المغرب والأردن وبعض الدول الأفريقية التى وقعت من قبل على اتفاقيات للتجارة الحرة مع مصر مثل دول أغادير والكوميسا وغيرهما.

وقال إبراهيم إن استثمارات «إيجيبشن بريتش أوتوموتيف» لصالح توكيل «MG » تتعدى 400 مليون جنيه سواء فى عمليات الانتاج مثل شراء خطوط انتاج جديدة، فضلا عن الاستثمار فى السيارات المستوردة بالكامل من الخارج أو فى قطاع خدمات ما بعد البيع والصيانة وصالات العرض.

وكشف الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب عن حجم انتاج المصنع والذى يتراوح من 5-20 ألف سيارة فى العام لصالح السوق المصرية والأسواق المستهدفة للتصدير.

وبخصوص مراكز خدمة ما بعد البيع والصيانة قال إبراهيم إن «بريتش أوتوموتيف» لديها 5 مراكز حاليا لخدمة مستهلكى العلامة الإنجليزية الأصل «MG » وستصل الى 8 مراكز مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات بنهاية العام الحالى.

وكشف عن خطة بريتش أوتوموتيف بعيدة المدى للوصول بقطاع خدمات ما بعد البيع والصيانة الى 20 مركزا معتمدا بحلول عام 2014.

وتوقع إبراهيم أن يصل إجمالى مبيعات السيارات من نقل وأتوبيسات وسيارات ركوب خاصة ما يقرب من 200 ألف سيارة خلال العام الحالى، مؤكدا أن «بريتش أوتوموتيف» تستهدف الاستحواذ على حصة سوقية للعلامة %5MG من إجمالى السوق و%10 من إجمالى مبيعات سيارات الركوب الخاصة «الملاكى».

المال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى