مصر تسير بخطى ثابتة

52
26 يونيو 2013, 10:50 ص

52

قال الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تسير بخطى ثابتة على طريق الديمقراطية، مشيرا إلى أن مجلس الشورى انتهى من مشروع قانون انتخابات مجلس النواب بعد إجراء التعديلات عليه، وتمت إحالته بالفعل للمحكمة الدستورية العليا، متمنيا صدوره بشكل نهائي قريبا.

وأضاف في كلمته، التي ألقاها خلال افتتاح جلسات المنتدى الاستثماري الإقليمي لشراكة «دوفيل» الثلاثاء، أن الحكومة لا تتدخل في عمل المحكمة الدستورية العليا.

وأوضح «قنديل»، أنه عقب إنجاز المحكمة الدستورية العليا قوانين الانتخابات البرلمانية، سيعاد اختيار رئيس الوزراء، وإقرار خطة عمله في مجلس الشعب المنتخب، وبصلاحيات جديدة وموسعة تضاهي صلاحيات رئيس الجمهورية أو تقترب منها.

وأضاف أنه إذا كان هناك من ينادي بالتغيير، ويملك أصواتا كثيرة لهذا التغيير، فعليه أن يستفيد منها ويفعل هذه الأصوات في الانتخابات البرلمانية، للحصول على أغلبية المقاعد، ليفرض تغييرا حقيقيا يعبر عن الشعب.

وأشار «قنديل» إلى أن الدكتور فياض عبد المنعم، وزير المالية، ناقش، الثلاثاء، في مجلس الشورى الموازنة بمنتهى الشفافية، ولأول مرة تتم مناقشة مخصصات رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء في تاريخ الموازنة المصرية.

المصري اليوم

 

(Visited 17 times, 1 visits today)