وزير الاتصالات وإطلاق خدمة «فلوس»

26 يونيو 2013, 10:50 ص

5

 

شهد المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إطلاق خدمة «فلوس» لدفع وتحويل الأموال عبر الهاتف المحمول، التي دشنتها شركة اتصالات مصر بالتعاون مع مؤسسة «مستر كارد» والبنك الأهلي المصري وشركة «بنوك مصر للتقدم والتكنولوجيا».

 

وقال الوزير، في مؤتمر صحفي، مساء الإثنين، إن البوابة الجديدة تتيح لمشتركي اتصالات استخدام المحمول، لإجراء عمليات الدفع والتحويل للأموال بطريقة آمنة وميسرة، مشيرًا إلى بلوغ عدد المستخدمين في مصر 94 مليونًا، كما يعتبر البرنامج أول تطبيق مشترك باللغة العربية للخدمات المالية عبر الهاتف المحمول في العالم.

 

وأضاف الوزير أن البرنامج الجديد يعد تطبيقًا أوليًا لحقوق الدفع عبر التليفون المحمول وتم تطويره بمعرفة «مستر كارد وشركة بنوك مصر للتقدم والتكنولوجيا»، كما أنه يعتبر أول تطبيق مشترك باللغة العربية لتقديم الخدمات المالية عبر المحمول.

 

وتتيح المرحلة الأولى من هذه الخدمة للعملاء القيام بتحويلات مالية عن طريق هواتف المحمول، وإرسالهم إلى عملاء آخرين مشتركين في الخدمة نفسها، كما ستتيح المرحلة الثانية للمستخدمين خدمة دفع الفواتير عبر التليفون المحمول وشراء العديد من السلع والخدمات

وتستخدم خدمة «فلوس» لدفع وتحويل الأموال الشبكة التابعة لشركة «اتصالات مصر»، مع إمكانية تحميلها على أي هاتف من الهواتف المحمولة.

 

وتتيح المرحلة الأولى من هذه الخدمة للعملاء المشتركين القيام بتحويلات مالية عن طريق هواتفهم المحمولة وإرسالها إلى عملاء آخرين مشتركين في الخدمة نفسها، إضافة إلى إمكانية زيادة أرصدتهم أو سحبها عبر منافذ جميع الفروع التابعة لشركة «اتصالات مصر».

 

كما ستتيح المرحلة الثانية من البرنامج للمستخدمين دفع فواتيرهم عبر الهاتف المحمول وتعبئة أرصدة حسابات هواتفهم المحمولة مسبقة الدفع، وشراء العديد من السلع والخدمات من مختلف منافذ البيع والمحال التجارية المنتشرة في مصر، إضافة إلى استخدام هواتفهم المحمولة لإجراء معاملات دفع عبر الإنترنت في أي مكان من العالم.

 

من جهته، قال المهندس سعيد الهاملي، الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لـ«اتصالات مصر»: «مع شيوع استخدام الهواتف الذكية في مصر ومختلف أنحاء العالم، لم يعد دورها مقتصرًا على المكالمات والرسائل النصية، بل تعدّى ذلك إلى تصفح الإنترنت، ثم إلى إمكانية إجراء المعاملات المالية اليومية، خصوصًا مع تزايد نسب مستخدمي الهواتف المحمولة في مصر».

 

من جهته، قال مايكل ميباخ، رئيس «ماستر كارد» في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: «حوالي 65% من السكان لا يستفيدون حالياً من الخدمات البنكية الرسمية، يصبح الهاتف المحمول بديلاً مثالياً لإجراء معاملاتهم المالية وإدارة أموالهم».

 

المصرى اليوم

(Visited 42 times, 1 visits today)