فن وثقافة

ضربة جديدة لبرنامج «رامز بيلعب بالنار»

 

 

 

عوى جديدة لوقف برنامج ”رامز بيلعب بالنار” بتهمة سرقة فكرته

كتب – محمود الشوربجي:
أقام محمد ناجى المحامى، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، بصفته وكيلا عن كريم فاروق عبد العليم، تطالب بوقف بث برنامج “رامز بيلعب بالنار” والحجز على الإيراد الناتج عن البرنامج، حيث إن الطاعن يعتبر شريكا فى هذا العمل الفني طبقا لنص المادة 177 لقانون الملكية الفكرية.
واختصمت الدعوى التى حملت رقم 57307 لسنة 70 قضائية، كل من رامز جلال، وعبدالله أبو الفتوح مدير شركة برودكشن للإنتاج الفني، ووزير الإعلام، ومحمد عبد المتعال مدير قناة إم بى سى مصر.
وذكرت الدعوى أن الطاعن من مؤلفى السيناريو، حيث قام بكتابة مصنف سمعي وبصرى لرامز جلال، والذى أبدى موافقة مبدئية عليه، وذلك فى شهر أكتوبر 2015، حيث قام بتسجيل العمل الفنى بالمجلس الأعلى للثقافة تحت رقم 694.
وقالت الدعوى إنه دارت مناقشات عديدة لتنفيذ هذا العمل ومن ضمنها المقابل المادى للسيناريو والشركة المنتجة، إلا إنه فوجئ بتليفون من أحد العاملين التابعين لمقدم البرنامج يخطره فيه بأنه لن يتم تنفيذ هذا العمل لسوء الفكرة.
وأضافت الدعوى أن الطاعن فوجئ بعد 10 أيام أن رامز جلال يقوم بتنفيذ السيناريو والذى سبق وأن عرضه عليه بعد إدخال تعديلات بسيطة على العمل، وحيث إنه إعمالا لقانون الملكية الفكرية فمن حق الطالب التمسك بنص المادة 179 من القانون واتخاذ الإجراءات القانونية لوقف نشر المصنف وإثبات واقعة الاعتداء على الحق محل الحماية وتوقيع الحجز على الإيراد الناتج عن هذا المصنف، حيث إن الطاعن يعتبر شريكا فى هذا العمل الفنى طبقا لنص المادة 177 لقانون الملكية الفكرية.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى