الأخبار

حبس 6 اسرائيليين بمصر

3

 

 

الكاتب : محمد علي حسن

ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية أن الحكم الذي أصدرته محكمة مصرية أمس -الأربعاء- بسجن 6 اسرائيليين بتهمة التجسس على مصر صدر حتى دون معرفة طبيعة المتهمين أو عملهم وإذا ما كانوا ضباط مخابرات أو عملاء للموساد.

وأشار الموقع إلى أن وسائل الإعلام المصرية لم تستطع توصيف المتهمين الأربعة الإسرائيليين فبعضهم ادعى أنهم رجال موساد بينما وصفهم أخرون بأنهم ضباط مخابرات في حين كان هناك اثنان من عرب إسرائيل بالإضافة على 3 مصريين.

ونقل الموقع نفى وزارة الخارجية الإسرائيلية معرفتها بأي شيء عن خلية التجسس التي أعلنت عنها السلطات المصرية وقالت الوزارة في بيان لها ” لم يتم ابلغنا بأي من هذه الأعمال (التجسس) وبالتأكيد لا يوجد إسرائيليين متورطين فيها”، مضيفة أنها ستتابع تطورات القضية عن قرب وسيتم التحقق من صحة هذه التقارير “الخاطئة”.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا المصرية أحالت 3 مصريين و6 إسرائيليين، من بينهم 4 ضباط من المخابرات الإسرائيلية، لمحكمة الجنايات بتهمة التخابر لصالح إسرائيل، وكشفت التحقيقات أن المصريين الثلاثة يقيموا في مدينة رفح المصرية بشمال سيناء، وتعانوا مع ضباط المخابرات الإسرائيليين ونقلوا لهم معلومات عن الأوضاع الأمنية بسيناء وأماكن تمركز قوات الجيش هناك.

 

الوادى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى