الأخبار

البلتاجي يدافع عن خطاب مرسي

24بل

قال الدكتور محمد البلتاجي، القيادي بالحرية والعدالة، إن خطاب الرئيس مرسي حمل قدرًا كبيرًا من الشفافية، وتحدث عن خطوات بدأ بالفعل تنفيذها خلال الساعات الماضية موضحًا أن الرئيس طالب المعارضة وأبناء الوطن الناقمين علي أداء الحكومة والبرلمان، بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية، وإذا كانوا يحملون 15 مليون توقيع فعليًا فعليهم استخدامها في الصندوق أفضل، والمعارضة تملك محاكمة الرئيس وعزله وفق طريق آمن عبر الصندوق بدلاً من الصدام في الشارع.

وقال البلتاجي: إن رئيس حي المقطم وجد مخزناً داخل أحد المنازل به 120 ألف لتر بنزين، وكيف يتم لوم الدولة على التقصير في حين أن البعض يتهاون في مواجهة من يلقي بالبنزين في الصحراء؟، موضحًا أن أزمة الوقود خطة متكاملة ومرسومة لإرباك الحكومة، وعن تلميحات الرئيس حول بعض القضاة، قال: إن القاضي “النمر” الذي ذكره الرئيس في خطابه متهم بالتزوير في انتخابات 2005 من شهادات نادي القضاة أنفسهم.

وأوضج البلتاجي أن البعض حرف كلامه خلال جمعة “نبذ العنف”، وكانت هناك ترتيبات لإحداث وقيعة بيني وبين المؤسسة العسكرية، موضحًا أن انتقاداته لهزيمة 67 كانت موجهة للقيادة السياسية وقتها وليس للقوات المسلحة، والجيش ظلم في 67 وغيرها بسبب قياداته وقتها، ومن أقصدهم من أعضاء التيار السياسي، وأقول للأستاذ هيكل لم نعايرك وأغلقنا صفحة الماضي مع أنك كنت تعبد الشعب للفرعون، وأقرأ مقالك قبل النكسة بأسبوع، وكنت تخدع الشعب المصري، وتأتي الآن لتقول إن عبد الناصر كان محقًا في وضع الإخوان بالسجون.

واستنكر البلتاجي في حواره مع قناة “الجزيرة مباشر مصر”، معايرة وابتزاز عمرو موسي بعد جلوسه مع خيرت الشاطر، في حين أن لا أحد ينتقد جلوسه مع الإسرائيليين ليناقش معهم الاقتصاد الفلسطيني تحت الاحتلال، واصفًا وسائل الإعلام بأنها تصور الإخوان علي أنهم “شياطين”، وتشجع علي قتل شبابها في الشارع، مستنكرًا السعي لإفشال حكم الإخوان من أول يوم تولوا فيه السلطة.

وقال البلتاجي إنه لا يوجد في العالم الديمقراطي أي عمليات سحب ثقة من الرئيس، مبديًا اندهاشه من إعلان وسائل الإعلام عن موعد الانقلاب علي الرئيس، وما قاله سامح عاشور -نقيب المحامين- عن القبض علي الرئيس مرسي في 30 يونيو، مؤكدًا أن من حق الشعب الدفاع عن إرادته وليس عن شخص الرئيس.

وتساءل البلتاجي عن سر خروج مدير مكتب اللواء عمر سليمال أو “الراجل اللي وراه” ومساعده الأساسي؟، وكيف يتحدث عن أسرار جهاز المخابرات العامة المصرية بهذا الشكل؟، قائلاً: إنه ليت اللواء حسين كمال أضاف شيئًا له قيمة تاريخية.

وأشاد البلتاجي بدور قناة الجزيرة في الثورة المصرية، ونقلها لحقيقة ماذا يحدث في مصر وقتها، رافضًا اتهام “الجزيرة” بإعداد صور مفبركة عن أحداث 30 يونيو، قائلاً: عهدنا من قنوات أخرى القيام بذلك وليس منكم – حسب قوله- .

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى