الأخبار

فودافون مصر تضخ الـ

36

قال المهندس خالد حجازى رئيس العلاقات الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر إن الشركة قررت ضخ 9 مليارات جنيه خلال الثلاث سنوات المقبل، ما يوفر نحو 3 آلاف فرصة عمل جديدة.
وأشار حجازى إلى أن الهدف من ضخ الاستثمارات الجديدة فى السوق المصرية هو تحسين جودة الخدمات للمشتركين والوصول بها إلى أعلى مستوياتها.
وتعد السوق المصرية من أهم الأسواق فى المنطقة بالنسبة لفودافون العالمية، وفقا لحجازى، مشيرا إلى أن لقاء مع سربيل تيموراى الرئيس التنفيذى الإقليمى فى أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ بالشركة مع المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ ايام جاء تاكيدا على هذا الأمر.
وأشار حجازى إلى أن الرئيس التنفيذى الاقليمى فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا يقوم بزيارة القاهرة كل 3 شهور ليتطلع على المستجدات فى السوق المصرية ويكون متابعا عن قرب لما يحدث فى مصر وذلك لأهمية السوق المصرية بالنسبة للشركة الأم.
وأضاف حجازى أن سربيل تيموراى قامت بتهنئة القاضى بتوليه حقيبة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وكان القاضى قد ناقش خلال لقائه بسربيل تيموراى، الرئيس التنفيذى الإقليمى فى أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ بشركة فودافون العالمية، آخر تطورات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وسبل التوسع فى استثمارات الشركة العالمية فى مصر فى حضور المهندس أحمد عصام الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لفودافون مصر، والمهندس خالد حجازى رئيس قطاع الشؤون الخارجية والقانونية بفودافون مصر.
وأكد القاضى على أن زيارة مسئولى الشركات العالمية المتخصصة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمصر تأتى تأكيدا على المناخ الجاذب للاستثمار فى مصر، الامر الذى تعكسه الثقة التى يحظى بها الاقتصاد المصرى فى الأوساط الاقتصادية فى العالم خاصة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذى يؤكده حرص الشركة العالمية فى الفترة الأخيرة على توسيع قاعدة أعمالها وزيادة استثماراتها لخدمة عملائها من خلال مصر.
وشدد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على دعم الوزارة للجهود المبذولة من أجل توفير التسهيلات اللازمة لتهيئة المناخ الملائم للاستثمار، وتحسين بيئة العمل لمشغلى الاتصالات ومقدمى الخدمات.
وأشار إلى ازدهار صناعة التعهيد التى تشهد اهتماما كبيرا من أجل النهوض بها وتنميتها خاصة وأنها تعد أحد أهم مكونات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر.
وأضاف القاضى أن صناعة الاتصالات فى مصر تقوم على فكرة التكامل بين شركاء القطاع بهدف إيجاد الآليات المناسبة لتنميته، موضحا أن أهم اولويات العمل خلال الفترة المقبلة تتركز على التأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
واثنت تيموراى بأداء فريق العمل المصرى وخبرته التكنولوجية التى ساهمت فى حالة التنامى المستمر لأعمال الشركة العالمية منذ بداية عملها فى مصر عام 1998 وحتى الآن، حيث بلغ حجم استثمارات فودافون فى السوق المصرية ما يزيد عن 35 مليار جنيه.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى