الأخبار

متظاهرو «رابعة العدوية» يواصلون الاعتصام والتدريبات

 

68

 

واصل المتظاهرون في ميدان «رابعة العدوية» بمدينة نصر، المؤيدون للرئيس محمد مرسي، اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي، وقام عدد منهم في، الساعات الأولى من صباح الأحد، بالقيام بتدريبات إحمائية أمام شارع الطيران، استعدادًا لمواجهة أي هجمات يتعرضون لها، وذلك قبيل ساعات من بدء مظاهرات «30 يونيو»، التي دعت إليها حملة تمرد وعدد من الحركات والأحزاب السياسية، لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي والمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وقام المعتصمون بتنظيم جولات في مقر الاعتصام، وهم يضربون على الدفوف ويرددون عدة هتافات، منها: «الشرعية خط أحمر».

في السياق نفسه، قدم «التجمع الوطني لحماية الشرعية»، الذي يعبر عن القوى الإسلامية المعتصمة أمام مسجد رابعة العدوية، اعتذاراً لأهالي منطقة رابعة العدوية وما حولها، عما «سببه المتظاهرون من زحام وضيق لهم»، قائلًا: «المظاهرات ليست رغبتنا، واضطررنا إليها تأكيداً على الشرعية».

ونشرت الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة على «فيس بوك»، والدكتور مراد علي، المتحدث الإعلامي للحزب، وجهاد الحداد، المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين، بيان «تجمع حماية الشرعية»، وجاء فيه: «يحاول البعض تجاهل الشرعية ومحاولة الانقلاب عليها، مستخدمين كل أساليب العنف والبلطجة، وخُيّل لهم أنهم هم الشعب وحدهم، فكان لزاماً أن نُعلن عن نبض جموع الشعب الطيب الكريم الذي يحترم الشرعية ويحترم الدستور وصندوق الانتخاب، حتى ترث أجيالنا القادمة بإذن الله نظاماً شرعياً مستقراً، يوفر لهم الأمن والأمان والحياة الكريمة».

واختتم البيان قائلاً: «نكرر اعتذارناً وشكرنا لكم، واعتذار خاص لأبنائنا وبناتنا طلاب الثانوية العامة.. بالتوفيق والنجاح».

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى