الأخبار

«مرسي» يحتفل بتنصيبه في أجواء قاتمة

 

 

86

 

سلطت وسائل الإعلام الفرنسية المختلفة، اليوم الأحد، الضوء على تطورات الأحداث في الشارع المصري، حيث ذكرت صحيفة «لوفيجارو»، أن الموقفين المتعارضين بين أنصار النظام ومعارضيه قد يؤديان إلى اصطدام عنيف.

 

أكدت صحيفة «لوموند» اليومية الفرنسية، في تقرير لها اليوم تحت عنوان «مصر والفشل الثلاثي للإخوان المسلمين»، أن الرئيس محمد مرسي، أول رئيس منتخب «ديمقراطيا في تاريخ مصر وأول رئيس مدني يتولى المنصب»، يحتفل اليوم بالذكرى الأولى لتنصيبه ولكن فى أجواء «قاتمة».

 

وأشارت الصحيفة إلى أن أجواء «حرب أهلية وليدة» تسود في شوارع القاهرة وغيرها من المدن المصرية الكبرى، حيث تواجه «مصر العلمانية»، التي دعت للاحتجاج اليوم، «مصر الإخوان المسلمين» وهو ما دفع الجيش المصري إلى الانتشار في أنحاء البلاد لحماية المباني الحكومية، وهدد بالتدخل ضد الدوامة التي تقود البلاد إلى صراع لا يمكن السيطرة عليه.

 

ومن جانبها، ذكرت «لوفيجارو»، أن عشرات الآلاف من أنصار الرئيس محمد مرسي يتجمعون أمام مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر منذ أيام، حاملين لافتات وشارات خاصة بهم إلى جانب بعض العصي لدعم الرئيس محمد مرسي، فيما يتجمع المعارضون بميدان التحرير، مطالبين باستقالته.

 

وأوضحت الصحيفة، أن التظاهرات الحاشدة من الجانبين، تنذر باندلاع مواجهات عنيفة اليوم الأحد، الذي يوافق الذكرى السنوية الأولى لتنصيب الرئيس المصري.

 

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى