الأخبار

“مصر الحرية” يدعو الشعب إلى النزول اليوم

76

 

 

دعا حزب مصر الحرية جماهير شعب مصر للنزول اليوم 30 يونيو من أجل المطالبة بإنهاء حكم الرئيس الدكتور محمد مرسي بصورة ديمقراطية تحفظ مدنية وديمقراطية مصر الوليدة وذلك عبر الدعوة لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة خلال فترة زمنية محددة وقصيرة.

وأشار الحزب فى بيان له اليوم إلى أن تلك الفترة يجب أن يتم خلالها إنجاز التوافق الوطني حول ضمانات النزاهة والشفافية والإعداد للانتخابات ومن بعدها تعديل الدستور وإجراء الانتخابات البرلمانية الجديدة، مؤكدا حرصه الشديد على تجربتنا الديمقراطية بعيداُ عن أي محاولات لإعادة إنتاج النظام السابق أو أي ملمح من ملامح الاستبداد.

وأضاف الحزب في بيانه: “لم يتمخض خطاب الرئيس مرسي عن أي قرارات ذات أهمية أو جدوى مرتبطة بما تمر به البلاد، فقد اكتفي بإجراءات ووعود جوفاء مثل لجنة لتقديم تعديلات الدستورية لمجلس النواب القادم وهو ما سبق وأن قدمه في ديسمبر الماضي ودعوة جديدة لحوار وطني ومصالحة وطنية دون ضوابط معلنة أو إجراءات محددة”.

وتابع الحزب في بيانه” وللأسف تجاهل الرئيس تماما الحديث عن مذبحة الشيعة بأبو النمرس وعن أحداث العنف بالمحافظات كأنما هذه الأحداث تحدث في بلد أخرى؛ بل كان مثالاً صارخاُ عن طبيعة الحكم التي نقاومه، نظام يرى في القانون أداة لتهديد معارضيه ويرى في الدولة ومؤسساتها أداة لتمكين قبضة حكمه”.

أكد الحزب مشاركته اليوم فى مسيرة من ميدان الحجاز بمصر الجديدة إلى قصر الاتحادية.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى