الأخبار

«3 لاءات» من الرئاسة

 

 

61

 

حمد بصل

أكدت مصادر برئاسة الجمهورية، أن الرئيس محمد مرسي لا يدرس على الإطلاق القيام بأي تعديل حكومي أو تشكيل حكومة جديدة أو تقديم أي تنازلات لحل الأزمة الحالية، موضحة أن موقف الرئاسة ثابت من الدفاع عن شرعية النظام الذي انتخبه الشعب.

 

ونفت المصادر، بشكل قاطع أي نية لدى الرئيس للاستفتاء على استمراره في الحكم أو الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة، مؤكدة أن «الدستور الحالي الذي أقر بإرادة الشعب يشترط لإجراء الانتخابات المبكرة أن يستقيل رئيس الجمهورية وألا يترشح مرة أخرى، والفترة التي قضاها الرئيس في الحكم هي ربع المدة المقررة دستورياً والتي انتخبه الشعب على أساسها».

 

وأوضحت المصادر، أن دوائر الحكم تتابع الأحداث الجارية في الميادين المصرية بالقلق الشديد من مزيد من وقائع إراقة الدماء المصرية، وأنه «تم التنسيق بين رئاسة الجمهورية والقوات المسلحة والشرطة على استمرار تأمين المتظاهرين السلميين والعمل على حقن الدماء، ودعم استقرار نظام الحكم الشرعي للبلاد» على حد تعبير المصادر.

 

وأضافت المصادر، أنها «مازالت تأمل في أن تشهد الساعات القادمة انفراجة حقيقية للأزمة السياسية قائمة على الاستجابة لمبادرة الرئيس للمصالحة الوطنية والمشاركة في لجنة المصالحة ولجنة التعديلات الدستورية» منتقدة «تحالف المعارضة الثورية المخلصة مع فلول النظام السابق لمحاولة الإطاحة بالنظام الشرعي للبلاد».

 

يأتي ذلك فيما عقد الرئيس اجتماعًا مع وزيري الدفاع والداخلية؛ لبحث سبل تأمين مظاهرات اليوم الأحد.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى