الأخبار

بالفيديو .. جنازة فتاة “سيدي جابر”

54للمرة الثانية تتحول جنازة في يوم واحد بالإسكندرية إلى مسيرة شعبية حاشدة تهتف ضد جماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي, وكانت الأولى قبل عدة ساعات بمنطقة باب شرقي عندما أعرب المئات من ضباط الشرطة المشاركين ظهر اليوم بشييع جثمان الشهيد العميد محمد هاني الذي أغتيل على يد عناصر متطرفة منذ أيام بسيناء.

والثانية حينما تحولت جنازة “نادين حنا جرجس” إلى مسيرة شعبية إخترقت طريق الكورنيش سيرا على الاقدام بمشاركة نحو ألفي شخص خرجوا لتشييعها إلى مثواها الأخير لمقابر الاسرة بالشاطبي.

كانت نادين قد تم قنصها حينما كانت تقف بشرفة مسكنها بمنطقة سموحة لمشاهدة الإشتباكات التي دارت الجمعة الماضية ما بين أعضاء جماعة الإخوان والمتظاهرين.

وإتهم أهل الفقيدة جماعة الإخوان بقتلها مؤكدين على انهم شاهدوا-بوصفهم من السكان القريبين من مكتب الجماعة الإداري بمنطقة سموحة- شباب الجماعة وقد أشهروا أسلحة بمختلف أنواعها وقاموا بإطلاق طلقات خرطوش بشكل عشوائي أصابت إحداها نادين وإخترقت عينها وتسللت الطلقة إلى المخ مما تسبب في وفاتها.

وكانت اسرة نادين ومئات المواطنين من الأقباط والمسلمين قد شاركوا في حضور مراسم الصلاة على جثتها بكنيسة مار جرجس بمنطقة سبورتنج ثم خرجوا منها إلى طريق كورنيش الإسكندرية سيرا على الاقدام بينما تم وضع الجثمان بسيارة مخصصة لهذا الغرض وتحولت الجنازة إلى مسيرة رفع خلالها المشاركون صور الشهيدة جنبا إلى جنب مع صور الرئيس مرسي وعليها علامة إكس وكلمة إرحل.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=xf9Li38bDi0&feature=g-all-xit”]

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى