الأخبار

الإسلاميون يطلقون «نفير الجهاد

39

مسيرات بـ5 محافظات تهتف: الجهاد الجهاد لاسلمية ولا انتخابات.. ومعتصمو طنطا يردون: الإخوان فين الثوار أهم

البلتاجي لمعتصمي رابعة: هل أنتم مستعدون للشهادة.. والجيش يحذر من أي اقتراب مشبوه من القوات المسلحة

حشدت جماعة الإخوان والجماعة الإسلامية أنصارهما بالقاهرة والمحافظات للرد على بيان المجلس العسكري الذي أمهل الرئيس 48 ساعة للاستجابة لمطالب الشعب بالرحيل, وأطلق الإسلاميون نفير الجهاد, واندلعت اشتباكات عنيفة بين الإسلاميين والقوى المعارضة بالسويس, وسط حالة من الترقب بالقاهرة والمحافظات.

ونظم آلاف الإسلامين مسيرات مؤيدة للرئيس محمد مرسي, ففي محافظة الجيزة انطلقت تظاهرة ضمت الآلاف من المؤيدين للشرعية وللرئيس محمد مرسي، وذلك من أمام مسجد خاتم المرسلين بالعمرانية, محذرين من الانقلاب على الشرعية، مما عطل المرور في شوارع الجيزة.

وفي مدينة طور سيناء أعلنت جماعة الإخوان على صفحاتها بموقع ”فيس بوك” تظاهر الآلاف تأييدا للشرعية، وهتفوا للرئيس محمد مرسي مؤكدين دعمهم له كرئيس مدني منتخب يجب أن يكمل فترته.

وانطلقت مسيرة بعد صلاة العشاء من مسجد أبو بكر الصديق بالفواخرية بمدينة العريش وهي الان تجوب شوارع العريش سيرا على الأقدام مؤيدة للرئيس مرسي.. كما خرجت مسيرات مماثلة في محافظات بورسعيد وأسوان والوسيس.

وخرجت مسيرات ضخمة بكافة مراكز محافظة المنيا لاعضاء جماعة الاخوان المسلمين والجماعة الاسلامية وسط حالة غضب عارمه من أعضاء الجماعة على بيان المجلس العسكرى الاخير.

وانطلقت أولى المسيرات بمدينة المنيا من امام مسجد الرحمن معقل الجماعة الاسلامية وردد المتظاهرون هتافات ” ياللى شايف التحرير مرسى وراه ملايين” فى اشار منهم لخطاب الفريق عبد الفتاح السيسى كما ردد المتظاهرون هتافات ” الجهاد الجهاد لاسلمية ولا انتخابات”.

فيما خرجت مسيرات ضخمة بمراكز ملوى وسمالوط ومغاغة والعدوة وسط انسحاب من القوى المعارضة خشية الاحتكاكات.

واندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة النارية بين مؤيدي ومعارضي الرئيس محمد مرسي في منطقة أول السور بالسويس.

كان مؤيدو الرئيس محمد مرسي، خرجوا في مسيرة بعد صلاة العشاء, جابت شوارع المدينة, واندلعت الاشتباكات فور وصولهم إلى مكان اعتصام معارضي الرئيس المتمركزين بشارع الأربعين.

وتبادل الطرفان إلقاء الحجارة وإطلاق الأعيرة النارية, فيما تدخلت قوات الجيش للسيطرة على الموقف وإنهاء حالة الاشتباك .

وفي طنطا, ردد الآلاف هتافات تناهض جماعة الاخوان بعد سماع أنباء عن قدوم أفراد من جماعة الاخوان إلي مقر تظاهرهم مرددين ” الاخوان فين الثوار أهم ” .

وتأتي تحركات الإسلاميين بعدما ناشد محمد البلتاجي القيادي الاخواني متظاهري رابعة العدوية بدعوة أهاليهم في المحافظات الي النزول في الشوارع دعما لشرعية الرئيس مرسي.

ووجه تساؤلا للمعتصمين من علي المنصة الرئيسية : هل أنتم جاهزون للشهادة؟

إلى ذلك, قالت القوات المسلحة، إن عناصر التأمين التابعة لها بالشارع المصري توجد في أماكن ثابتة، وإنهم لا يتحركون خارج هذه الأماكن إلا بأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة.

وناشدت في بيان صحفي اليوم الإثنين، على الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة، المواطنين المصريين بكافة أنحاء الجمهورية توخي الحيطة والحذر من اقتراب أية أفراد يرتدون الزى العسكري وأهمية التحقق من شخصيتهم قبل التعامل معهم .

مشيرة إلى أن أفراد القوات المسلحة لديها أوامر عسكرية بالتعاون في الكشف عن هويتهم وإبراز تحقيق الشخصية العسكرية في حالة تطلب الموقف ذلك .

كما حذرت القوات المسلحة المصرية من أية عناصر مدنية تنتحل الصفة العسكرية أو ارتداء الزى العسكري دون وجه حق، وحذرت كذلك من أية أعمال اقتراب مشبوه تجاه الوحدات والمنشآت العسكرية وتجمعات المواطنين المصريين، وأن من يخالف ذلك فسوف يعرض حياته للخطر أو للمسائلة القانونية وفقاً لمقتضيات القانون

 

البدايه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى