الأخبار

الإعلام:لا نية لمعاقبة رئيس الأخبار

65

نفى مصدر مسؤول بوزارة الإعلام ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول نية الوزير صلاح عبدالمقصود، معاقبة إبراهيم الصياد ، رئيس قطاع الأخبار، لنشره بيان القوات المسلحة حول الأحداث الحالية دون علمه.

وأكد المصدر أن ما نشر حول عقد الوزير اجتماعا مع رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون والدكتور محمد الدمرداش المستشار القانوني للوزارة، ورجاء حسين مستشار الوزير للشئون الاقتصادية، وطلب خلاله الوزير قائمة بأسماء المرشحين لمناصب رؤساء القطاعات وكشفا بالمذيعين اللذين خالفوا تعليماته، ليس له نصيب من الصحة.

وأوضح أن الوزير لم يجتمع مع رجاء حسين، مستشار الوزير للشئون الاقتصادية التي اكتمل عطاؤها منذ عدة أيام ، وإنما التقى مع الدكتور محمد الدمرداش لمناقشة أمور تتعلق بالعمل القانوني للوزارة واتحاد الإذاعة والتلفزيون، كما أن اللقاء لم يتطرق من قريب أو بعيد لبيان القوات المسلحة أو معاقبة من ساعد على ظهور البيان.

وقال المصدر إنه تم التأكيد في وقت سابق على أن البيان وصل مبنى الإذاعة والتليفزيون أمس، بعد ساعة ونصف من مغادرة الوزير لحضور اجتماع اللجنة الوزارية للشئون السياسية والتشريعية بمجلس الوزراء .

وأضاف المصدر إن شكري أبو عميرة رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، أبلغ الوزير بوصول البيان وأذيع على الفور وفق الآليات القانونية المتبعة على جميع القنوات والشبكات الإذاعية وتم تكرار إذاعته أكثر من مرة، كما تتم إذاعة البيان اليوم على جميع القنوات والشبكات الإذاعية.

وذكر أن وزير الإعلام يتواصل ساعة بساعة مع إبراهيم الصياد رئيس قطاع الأخبار لمتابعة وضمان تغطية المظاهرات المعارضة والمؤيدة للرئيس على مستوى الجمهورية بمنتهى الدقة والمهنية.

وناشد وسائل الإعلام تحري الدقة والمصداقية والكف عن نشر الأكاذيب والشائعات التى من شأنها إثارة البلبلة والإساءة للآخرين

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى