الأخبار

مجلس الأمن الدولى يعرب عن قلقه

52

(أ.ش.أ)

 

قالت رئيس مجلس الأمن الدولى السفيرة روزمارى ديكارلو نائبة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، والتى تتولى بلادها الرئاسة الدورية للمجلس فى شهر يوليو الجارى إن جميع أعضاء المجلس يشعرون بالقلق إزاء الأحداث الجارية بمصر.

وأضافت ديكارلو ” لا أود الحديث باسم أعضاء المجلس فى هذا الموضوع، ولكن من الواضح أن جميع الأعضاء يشعرون بالقلق إزاء الأحداث الجارية فى مصر”.

ونفت رئيس المجلس بشده فى مؤتمر صحفى عقدته اليوم الثلاثاء، بمناسبة تولى بلادها رئاسة أعمال المجلس لشهر يوليو الجارى أن يكون ملف الأحداث الجارية فى مصر حاليا مطروحا على طاولة أعمال المجلس ..قائلة إن “ملف مصر غير مدرج على طاولة المجلس حتى الآن”.

ودافعت عن موقف السفيرة الأمريكية لدى القاهرة آن باترسون من الأحداث الجارية فى مصر حاليا ..وقالت للصحفيين إن “الانتقادات الموجهة إلى موقف السفيرة باترسون فى القاهرة لا أساس لها، فالسفيرة باترسون دعت مرارا جميع الأطراف فى مصر للتهدئة وأكدت على حق التظاهر السلمي، كما أن موقف واشنطن من الأحداث فى مصر واضح للغاية، وهو مساندة العملية الديمقراطية، وكما قال الرئيس أوباما، واشنطن لا تؤيد طرفا بعينه فى هذه الأحداث”.

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى