الأخبار

اللحظات الأخيرة قبل لقاء شيخ الأزهر والبابا تواضروس والبرادعي

9شهدت الدقائق الماضية تطورات متسارعة نحو حل الأزمة السياسية الخانقة التى تشهدها البلاد، قبل انتهاء المهلة التى أعلن عنها الجيش، فى ظل رفض مرسى المطالب الشعبية بالرحيل عن السلطة.

وأكدت مصادر مطلعة لـ”اليوم السابع” أن الدكتور محمد البرادعى، رئيس حزب الدستور، والمفوض من جبهة الإنقاذ الوطنى للتحدث مع القوات المسلحة، بشأن خارطة الطريق، وصل لعقد اجتماع طارئ مع قيادات الجيش، قبل ساعة من انتهاء المهلة التى حددتها القوات المسلحة لإعلان خارطتها خلال المرحلة المقبلة.

وعلم “اليوم السابع” أن القوات المسلحة خصصت طائرتين خاصتين لنقل كل من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، من مسقط رأسه بالقرنة بمحافظة الأقصر، حيث كان يقضى إجازة أسبوعية، منذ الأربعاء الماضى.

كما خصصت طائرة خاصة لنقل البابا تواضروس من دير الأنبا بيشوى، تحركت من برج العرب، وستعود به مرة أخرى، عقب انتهاء اجتماعه مع الفريق السيسى.

من جانبه قال الجيش المصرى على صفحته بموقع فيس بوك للتواصل الاجتماعى اليوم، إن القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية تجتمع حاليا مع شخصيات دينية ووطنية وسياسية وشبابية، مع قرب انتهاء مهلة للرئيس محمد مرسى لتقاسم السلطة مع المعارضة.

وقال الجيش “تعقد القيادة العامة للقوات المسلحة حاليا لقاءات مع عدد من الرموز الدينية والوطنية والسياسية والشبابية.. وسوف يتم إصدار بيان للقيادة العامة فور الانتهاء”.

من جانبه أكد حزب مصر القوية أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس الحزب، أجرى اتصالات وعقد اجتماعات مع كل من رئاسة الجمهورية رغم عدم تجاوبها، وجبهة الإنقاذ، وحزب النور، وحزب الحرية والعدالة، والحكومة، والقيادة العامة للقوات المسلحة، وذلك فى إطار مساعى حزب مصر القوية لحل الأزمة السياسية التى تمر بها البلاد.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى