الأخبار

بيان الجيش تصحيح لمسار ثورة 25 يناير

 

195

 

 

أكد تحالف المصريين الأمريكيين أن الخطوات التي تم اتخاذها في مصر اليوم إنما هي تصحيح واجب لمسار ثورة 25 يناير ومقدمة لمزيد من الإجراءات والتدابير لنقل مصر نقلة حقيقية وحضارية نحو الديمقراطية.
جاء ذلك في أول رد فعل من الجالية المصرية في أمريكا، حيث تقدم تحالف المصريين الأمريكيين في بيان بخالص التهنئة للشعب المصري الذي أظهر عبقرية لا نظير لهاضد محاولات سرقة ثورته.
وأعرب التحالف عن تأييده للخطوات المتخذة من جانب القوات المسلحة المصرية والشعب المصري بمختلف أطيافه والأزهر والكنيسة والقوى المدنية كافة.
وبدأ التحالف بيانه بالآية القرآنية الكريمة:”قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير”.
ونوه التحالف بأنه يتابع باهتمام شديد كل التطورات الجارية ويحرص على المساهمة بالفكر والعمل في تشكيل المستقبل المشرق الذي يستحقه الشعب المصري.
ولفت إلى أنه شارك بكافة أطيافه معاناة الشعب المصري قبل الثورة وبعدها، ولهذا أصدر التحالف بيانه الليلة الماضية الذي دعا فيه الدكتور محمد مرسي إلى التنحي والنزول على إرادة الشعب قبل فوات الأوان.
وجاء في البيان: “ويسجل التحالف إعجابه الشديد بكفاح إخوتنا في وطننا الأم مصر، الذين أثبتوا بما لا يدع مجالا للشك أنه لن يكون هناك طاغية في مصر بعد اليوم”.

أ ش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى