الأخبار

الجيش والشعب قدما للعالم نموذجا فريدا للديمقراطية

 

70

 

 

أجمع المصريون في الولايات المتحدة، على أن القوات المسلحة والشعب بمصر، قد أذهلا العالم بنموذج فريد للديمقراطية، استعاد مصر لأصحابها ورد لهم وحشتهم وقهر شعور المصريين بالغربة في وطنهم وخارجه.

 

جاء ذلك خلال لقاء بعنوان «الاحتفال بعودة مصر لأهلها»، استضافه بمنزله في ولاية ميرلاند الأمريكية المهندس اسكندر شلبي رئيس مجلس إدارة شركة «موبينيل»، الذي وصفه الجميع بالقول «مصري حتى النخاع يحب وطنه مصر حتى آخر قطرة في دمه»، والذي استهدفته جماعة الإخوان المسلمين.

 

وفي تعليقه على ما شهدته مصر ودور القوات المسلحة، في القيام بجزء من واجباتها الأساسية، وهو تحقيق مطالب الشعب، قال «شلبي»، «هذا يوم فرح.. هذا يوم لن يتكرر على مدى التاريخ.. وسيسجله التاريخ على أنه اليوم الذي استرجع فيه المصريون مصر لأهلها وشعبها بشبابها وشيوخها.. رجالها ونسائها.. مسلميها ومسيحييها.. وكل الملل والأطياف والأعمار.. الشباب أعادوا البلاد لأهلها.. نحن فخرون بالدور الذي قامت به القوات المسلحة دون عنف».

 

من جانبه، قال الدكتور مجدي اسحاق نقيب الأطباء المصريين في بريطانيا، «أنا استعدت الأمل في مصر من خلال شبابها بعدما فقدته.. بعد إحساس بالكآبة والظلمة وتخوف من دخول مصر في نفق لم أكن أتصور أنها يمكن أن تخرج منه.. الشباب أعادوا لي الثقة في النفس وفي عظمة مصر».

 

وبدوره، حذر هشام فهمي الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، من انعكاسات مغلوطة لفكرة أن الولايات المتحدة والسفارة الأمريكية في مصر كانت تدعم نظام الرئيس السابق محمد مرسي، الذي لم تستقبله الولايات المتحدة على أرضها كرئيس لمصر، وبالتالي لنظام الإخوان، وما يمكن أن يؤدي إليه ذلك من تأثير سلبي على العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وخاصة على مستوى القطاع الخاص الذي يضخ استثمارات كبيرة في مصر بعيدا عن السياسة.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى