الأخبار

حزبكم الموقر عارض الرئيس الشرعي للدولة

 

68

 

 

كتب – محمود الطباخ:

علق محمد حسان حماد، المسؤول الإعلامي للجماعة الإسلامية على تصريحات الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية حول موافقة الجماعة الإسلامية على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، قائلاً: ”ما تم طرحه من قبل الجماعة في الجلسة التي حضرها د. يونس مخيون، ود. طارق الزمر، ود. صفوت عبدالغني هو الاستفتاء على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وقالت الجماعة أن هذا هو المخرج من الأزمة بصورة قانونية ودستورية، ورد مخيون على ذلك بانه نفس ما يروه في الحزب”.

ووجه حسان، رسالة إلى برهامي، قائلاً: ”الجماعة الإسلامية ما كان لها أبدا أن تتنازل عن الشرعية والإرادة الشعبية ولا يمكن أبدا لها حضور اجتماع والسكوت فيه على ما لا يمكن السكوت عليه مثل تعطيل الدستور وإعطاء الرئاسة لرئيس معين مغتصب للسلطة في انقلاب عسكري بدلاً من الرئيس الشرعي المنتخب”.

وتابع القيادي بالجماعة الإسلامية: ”ما كان لنا أبدا أن نعطي حق اصدار إعلانات دستورية وسلطة التشريع لرئيس المحكمة الدستورية بتاريخها المعروف في حين أن حزبكم الموقر قد عارض الرئيس الشرعي للبلاد، في إصدار إعلان دستوري واعترض على بنوده، يادكتور هناك مواطن لا يمكن السكوت فيها ولا يصح”.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى