الأخبار

إخلاء سبيل 4 طلاب بهندسة حلوان

108سارة زيدان

 

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح مصر الجديدة ، اخلاء سبيل أربعة طلاب بكلية هندسة عين شمس 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامهم بحيازة أسلحة ثقيلة ومتفجرات بمصر الجديدة.

كان المتهمون قد انكروا انتماءهم لأى تنظيمات سياسية أو جهادية، مشيرين إلى أن تلك المضبوطات جزء من مشروع التخرج الخاص بهم، فأمرت النيابة باستدعاء عدد من أساتذة الجامعة لسؤالهم حول الواقعة.

البداية كانت بورود معلومات لقسم شرطة مصر الجديدة، تفيد بوجود 4 أشخاص فى شقة بشارع هارون الرشيد بمصر الجديدة، وبحوزتهم مفرقعات، فتم إبلاغ العميد سمير على السيد رئيس مفرقعات شرق القاهرة، فانتقل على الفور وبصحبته خبراء من شرطة المفرقعات، حيث تم مداهمة الشقة، وإلقاء القبض على 4 أشخاص وبحوزتهم جهاز روبوت “إنسان آلى مصنع” يحمل بندقة إلكترونية ومن الممكن أن يحمل بندقية آلية، ويعمل بالريموت كنترول، وأكثر من 20 كارت إلكترونياً وعدد كبير من التوصيلات الكهربائية”.

تحرر محضر بالواقعة و بإحالة المتهمين الي نيابة مصر الجديدة امرت بسرعة إجراء تحريات الأمن الوطنى حول المتهمين، وعما إذا كانوا ينتمون لأى تنظيمات إرهابية من عدمه، وتكليف وزارة الداخلية بفحص أجهزة الحاسب الآلى المضبوطة مع المتهمين لمعرفة ما إذا كانوا يتواصلون بأى تنظيمات داخلية أو خارجية وعرض المضبوطات على المعمل الجنائى لفحصها.

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى