الأخبار

اشتباكات بين أنصار المعزول وأهالى دمنهور

88

ناصر جودة وجمال أبو الفضل

اندلعت منذ قليل اشتباكات عنيفة بمحيط مسجد التوبة بمدينة دمنهور بين عدد من الأهالى وعناصر من جماعة الإخوان المسلمين، ما أسفر عن إصابة العشرات من الأشخاص، وتم نقلهم لمستشفى دمنهور العام لتلقى العلاج اللازم.

فيما قامت قوات الأمن بإطلاق الغازات المسيلة للدموع بصورة مكثفة لتفريق المتظاهرين، وقد تحول شارع عرابى إلى ساحة للحرب بين الجانبين، وتم استخدام الأسلحة النارية والبيضاء والشوم فى تلك الاشتباكات.

وكانت مستشفى دمنهور العام قد استقبلت اليوم السبت، 12 شخصا مصابين برش خرطوش، من بينهم الضابط عمرو القفاص معاون مباحث قسم شرطة دمنهور، والضابط طلال محمد إبراهيم، مصابين بالرأس، خلال محاولة قوات مكافحة الشغب فض الاشتباكات التى اندلعت منذ قليل بين أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسى، والأهالى المعارضين له، بمحيط مسجد التوبة بشارع أحمد عرابى بدمنهور.

ونفى الدكتور عبد الحكيم عبده نائب مدير مستشفى دمنهور العام ومدير قسم الطوارئ وجود حالات وفيات بين المصابين، وأنه جارٍ تقديم كافة الرعاية الصحية لهم.

وتحاول قوات مكافحة الشغب حاليا فض الاشتباكات بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع للفصل بين الطرفين، ومنع وقوع ضحايا أو إصابات من الجانبين.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى