الأخبار

“تمرد”: اجتماع غد مع الرئيس بشأن خارطة الطريق

44

 

“تمرد”: اجتماع غد مع الرئيس بشأن خارطة الطريق.. وظهور بديع جاء بتنسيق أمريكى
أعلنت حملة “تمرد” أن وفدًا من اللجنة المركزية للحملة سيلتقى برئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور صباح غدٍ الأحد بقصر الرئاسة.

ومن المقرر أن يلتقي صباح غدٍ الأحد محمود بدر، المتحدث الرسمي لحملة تمرد، وعضوا اللجنة المركزية للحملة ومؤسساها محمد عبدالعزيز، وحسن شاهين بالمستشار عدلي منصور للتشاور حول خريطة الطريق في المرحلة المقبلة، والتشكيل الوزاري المرتقب، وتفاصيل بنود بيان القيادة العامة للقوات المسلحة.

ومن جهته أكد محمود بدر، أن الشعب المصري لن يستجيب لأي ضغط يفرض عليه أن يحكمه إرهابيون.

وطالب بدر جموع المصريين بالنزول والاحتشاد بالميادين والشوارع مشيرًا إلى إيصال رسالة للولايات المتحدة الأمريكية بأنها لن تفرض على المصريين حكمًا.

وكتب بدر على صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك” “محدش هيفرض علي الشعب المصري إرهابيين يحكموه.. ﻻزم كلنا ننزل عالشوارع والميادين .. ﻻزم نقول أمريكا والإخوان مش هيفرضوا علينا حاجة، الشعب المصري أقوى منكم.. الثورة هتكمل بالنزول للشوارع”.

وفى سياق متصل، قالت الحملة نقلا عن مصادر مطلعة أن محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان تلقى اتصالًا مباشرًا من السفيرة الأمريكية بالقاهرة “آن باترسون” ومن بعض الوسطاء مع الجانب الصهيوني قبل إلقاء خطابه أمام مسجد رابعة العدوية، على حد قولها.

وأكدت المصادر للحملة أن بديع كان لديه تخوف من الظهور العلني إلا أن باترسون أكدت له أن الإدارة الأمريكية لديها ضغط شعبي كبيرة ولن تستطيع الدفاع عن نظام الإخوان في ظل تواجد شعبي معارض لمرسي، وأن الجانب الإسرائيلى أكد لبديع من خلال وسطاء أن التعامل مع نظام الإخوان أفضل من التعامل مع أي نظام آخر بمصر وأن تفاهمات الجانبين بشأن التعامل مع ملف غزة مستمرة، في حالة نزول الإخوان للشارع واستعادة السلطة مره أخري.

وأشارت المصادر إلي أن جماعة الإخوان أطلقت خطة لطرد جميع المتظاهرين من أماكن التظاهر الرئيسية، وعلي رأسها ميدان التحرير؛ لما له من رمزية، وتلك الخطة ستبدأ بالاشتباك مع المتظاهرين طوال الليل، مما يستدعي ذلك تدخل الجيش لتصوير مشاهد عنف من جانب جنود وتصديرها للعالم أن هناك قمعًا وانتهاكات ضدهم.
( انا الثوره)

 

الجهه الحره للتغيير السلمى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى