الأخبار

البرادعي لم يكلف رسميا رئاسة الحكومة

52

 

أعلنت الرئاسة المصرية أن رئيس حزب الدستور والمدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي، لم يكلف رسميا رئاسة الوزراء خلال المرحلة الانتقالية.

وجاءت أنباء عن تعيين البرادعي عقب لقاء قوى سياسية مصرية مع منصور السبت. وعلى أثر قرار تعيينه، أعلن البرادعي استقالته من حزب الدستور،

يشار إلى أن  الدكتور محمد البرادعي يبلغ من العمر  73 عاماً وحاصل على جائزة نوبل للسلام عام 2005 لجهوده في منع الانتشار النووي.

وكان عضو حركة تمرد أحمد عبد ربه أكد في اتصال هاتفي مع سكاي نيوز عربية تكليف البرادعي بتشكيل حكومة انتقالية. وأشار إلى أن تعيينه جاء بعد توافق بين جبهة الإنقاذ وحركة تمرد وحركة 30 يونيو، والقوى السياسية الأخرى.

يشار إلى أن البرادعي هو المفوض للتحدث باسم جبهة الإنقاذ المعارضة وجبهة 30 يونيو في الحوار مع قائد الجيش عبد الفتاح السيسي لرسم خريطة مرحلة انتقالية في البلاد بعد قيام الجيش بعزل الرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من يوليو 2013.

وكان الرئيس المصري التقى البرادعي في وقت سابق السبت، غير أنه لم يعرف ما إذا كان قد تم الاتفاق على هذا الأمر خلال اللقاء، الذي ذكرت الأنباء أنه جاء في إطار مشاروات عقدها منصور مع عدد من الوزراء والقيادات المصرية.

ونقلت وكالة رويترز عن قيادي في حزب الحرية والعدالة رفضه ترشيح البرادعي لرئاسة الحكومة المصرية.

وكانت تقارير نشرت الجمعة قد ذكرت أنه سيتم تعيين محافظ البنك المركزي المصري هشام رامز رئيساً لوزراء مصر، غير أن الأخير نفى هذا الأمر لاحقاً.

 

سكاي نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى