الأخبار

الرئيس يولى قضية تعذيب الاطفال أهمية خاصة

 

88

 

أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يولى قضية تعذيب أطفال أيتام بدار مكة المكرمة أهمية خاصة، حيث إنه اتصل شخصيا للاستفسار عن ملابسات الحادث، مشددة على أن الحساب العسير سينتظر الجانى أو الجناة.
وقالت الوزيرة، فى مؤتمر صحفى عقدته اليوم، إن الوزارة تتحمل مسئولية الإهمال الذي لحق بالأيتام النزلاء في الدار التابعة لجمعية مكة المكرمة بالجيزة، وقررت تحويل الموظفين المشرفين على الدار إلى التحقيق للتأكد من مدى مسئوليتهم فى الحادث”.
وأضافت أن واقع الدار والأطفال بداخله اكثر ألما من ما تم تسريبه، معربة عن اسفها لذلك.. مشيرة إلى أن الوزارة منذ فترة تعمل على التنسيق مع إحدى المؤسسات الدولية التى تعمل فى مجال تطوير دور الأيتام للاستفادة من خبراتها فى هذا المجال.

وعن تحقيقات النيابة، أوضحت الوزيرة أن فريق النيابة العامة الذي قام بمعاينة الدار تحفظ أمس على 6 كاميرات مراقبة مثبتة داخل الدار وإحدى القطع الخشبية والتي يرجح أنها تلك التى ظهرت فى الفيديو المسرب لمدير الدار أثناء اعتدائه على الأطفال.

وأوضحت أن الوزارة قررت إيداع الأطفال بإحدى دور الرعاية وستقوم بإرسال أطباء نفسيين للتعامل معهم وتقليل أثر الحادث عليهم خاصة بعد تعرضهم لضغط نفسى شديد بعد انتهاء تحقيقات النيابة معهم.

وعن قرار محافظ الجيزة بحل الجمعية، أضافت أنه سبق أن تم إصدار توصية بحل الجمعية فى 24 يوليو الماضي من مديرية التضامن بالجيزة إثر ثبوت مخالفات مالية وإدارية وإنشائية بها، وقرر محافظ الجيزة حلها أمس لان هذا القرار يصدر من المحافظ وليس الوزير لأنها ليست جمعية مركزية.

البديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى