الأخبار

شيخ الأزهر رحب بـ«لجنة العقلاء»

89

 

أعلن يونس مخيون، رئيس حزب النور، مساء الثلاثاء، ترحيب شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، بالمبادرة التي طرحها الحزب، والتي تقوم فكرتها على تكوين «لجنة مصالحة وطنية» للتعامل مع ما وصفه بـ«المشكلة»، وذلك «من بداية تفجرها بين الدكتور محمد مرسي والقوى المعارضة له».

ودعا «النور» في بيان أصدره، مساء الإثنين، إلى أن تتكون اللجنة من «حكماء وعقلاء يتمتعون بالمصداقية لدى الجميع، وبرعاية الأزهر».

وحدد «النور»، في بيان نشرته الصفحة الرسمية للدعوة السلفية على «فيس بوك»، مهمة تلك اللجنة، لافتة إلى أنها تتمثل في «عمل مصالحة وطنية حقيقية بين جميع القوى والمؤسسات، نطوي بها صفحة الماضي ونعيد اللحمة للشعب المصرى دون إقصاء لأحد»، حسب قوله.

وقال «مخيون»، حسبما نشرت الصفحة الرسمية لحزب النور على «فيس بوك»: «أخذنا بعض الخطوات المهمة في تكوين لجنة الحكماء، التي دعونا إليها، وتواصلنا مع شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، الذي أبدى ترحيبا كبيرا بالمبادرة».

وأضاف: «يجري الآن تواصل مع كل الأطراف لترشيح شخصيات تتمتع بالمصداقية لدى الجميع لتكوين اللجنة تحت رعاية الأزهر، لإتمام المصالحة الوطنية ووضع خطة جديدة يتوافق عليها جميع القوى السياسية والقوات المسلحة وبرعاية لجنة المصالحة»، موضحًا أنه سيجري اتصالاته بجميع الأطراف لتفعيل هذه المبادرة.

وبرر «النور» دعوته لتلك المبادرة لـ«منع إراقة الدماء المصرية والحفاظ على هوية الدولة»، مضيفًا: «وإذا كان شيخ الأزهر أحد أبرز رعاة خارطة الطريق، التي أعلنتها القوات المسلحة قد أعلن استنكاره للانحراف في تطبيقها، ودعا العقلاء إلى تقديم مبادرات فإننا نتقدم بالمبادرة».

واعتبر «النور» أن «خارطة الطريق» التي صاغتها القوات المسلحة جعلتها «تسيطر فعليًا على مقاليد البلاد».

المصرى اليوم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى