الأخبار

الببلاوي ينتظر رد وفيق الإخواني

 

38

علمت «الشروق» أنه تم الاتفاق بصفة شبة نهائية على أن يتولى الدكتور زياد بهاء الدين منصب نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التعاون الدولي.

 

وقال مصدر مطلع داخل مؤسسة الرئاسة، مساء اليوم الجمعة، إن الدكتور حازم الببلاوي المكلف بتشكيل الحكومة الانتقالية حسم أمره تقريبًا على تولي هاني قدري منصب وزير المالية، وجودة عبد الخالق منصب وزير التموين، وأحمد مجاهد لـ«الثقافة»، والدكتور عماد على حسن لـ«الشباب»، كما يتولى أشرف ثابت المنتمي للحركة السلفية منصب «وزير الزراعة»، وعصام حجي وزيرًا للبحث العلمي، ودرية شرف الدين للإعلام، وعادل لبيب للإدارة المحلية، وأحمد درويش للتنمية الإدارية، وأحمد جلال للتخطيط.

وعلمت «الشروق» أيضًا أن اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية السابق، قد يصبح المستشار الأمني لرئيس الجمهورية، وليس نائبًا لرئيس الوزراء كما كان مقترحًا من قبل.

إلى ذلك، كشف مصدر مطلع أنه تم مفاتحة وزير الإسكان السابق طارق وفيق المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين للبقاء في منصبه، وأن الدكتور الببلاوي في انتظار رده.

وفي تصريحات خاصة لـ«الشروق» قال المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية أحمد المسلماني، إن مؤسسة الرئاسة لا تتدخل في سير العدالة، وكل المحبوسين من الإخوان وغيرهم يخضعون للتحقيق أمام النيابة، ولا يوجد معتقل سياسي داخل مصر.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى