أخبار مصر

حوار إنساني بين الرئيس السيسي واللواء سمير فرج يكشف أسرارًا تذاع لأول مرة

شهدت الندوة التثقيفية التي عقدت اليوم في ذكرى انتصارات أكتوبر، حوارًا إنسانيًا مؤثرًا، بين الرئيس عبدالفتاح السيسي واللواء سمير فرج مدير الشئون المعنوية الأسبق، كشف لأول مرة، سرًا عمره 40 عامًا، حين كان اللواء سمير فرج قائدًا لكتيبة الملازم أول عبدالفتاح السيسي.

وفاجأ الرئيس السيسي، الحضور بأن أعلن أن قائده في ذلك الوقت هو اللواء سمير فرج، لأول مرة، عن ذكرياته العسكرية بالعمل مع اللواء سمير فرج مدير الشئون المعنوية الأسبق، وأحد قادة حرب أكتوبر، عندما كان ملازما أول في الكتيبة التي كان يقودها المقدم سمير فرج آنذاك.

وقال الرئيس السيسي، خلال الندوة التثقيفية “العبور إلي المستقبل” التي تنظمها القوات المسلحة اليوم الأربعاء بمناسبة احتفالات الذكرى 48 لنصر أكتوبر المجيد، إن المقدم سمير فرج كان يتمتع بسمعة طيبة وقدرة علمية معروفة، وكان معروف عنه مناظرته الشهيرة مع آريل شارون في كلية القادة ببريطانيا، عقب حرب 1973.

أضاف الرئيس السيسي، أنه أثناء عمله تحت قيادة المقدم سمير فرج قائد الكتيبة، تعلم منه حل المشكلات بحكمة وهدوء ويسر وفكر وعلم، وتعلم أيضا أنه لا مشكلة بدون حل، “وكان لي حظ الخدمة مع سيادته.. لذلك أوجه لسادته كل التحية.. كل التحية يافندم.. كل التقدير يافندم.. كل الاحترام ياقندم.. لم تأت الفرصة لأقول لسيادتك هذا الكلام”.

من جانبه رد اللواء سمير فرج، قائلا للرئيس السيسي “أنا هتكلم في موضوع لأول مرة أذكره في حياتي.. لما رحت الكتيبة كان معايا ملازم أول عبدالفتاح السيسي، ويوم ما تركت الكتيبة كتبت التقرير السري ومنحتك تقدير امتياز”.

أضاف اللواء سمير فرج “لما كنا ندى التقرير امتياز نذكر الأسباب.. والسبب، لما كنا في مواقع دفاعية ونطلع بالعربية الجيب ونلف على الكتيبة ونمر، في يوم حصل عاصفة رملية، والعواصف الرملية صعبة جدًا، والطريق اتردم، كنا على الطريق الأوسط طالع من كوبري المعدية نمرة 6 إلى العريش، والملازم أول عبدالفتاح السيسي قال لازم نفتح الطريق، وكنا بالليل، قلت له النهار له عيون، لكنه تمسك رغم خطورة ذلك”.

وقال “نزل فتح الطريق بطريقته الخاصة.. هنا بقى الحاجة إنه ضابط صاحب قرار.. لما سأل الجنود هيفطروا إيه اتقال له فول وجبنة بيضاء وشاي، قالهم لا.. نعمل عدس علشان الجو برد والجنود محتاجة تكون دافئة.. لما سألت عليه الساعة 6 الصبح اكتشتف إنه فتح الطريق بالليل وفطر العساكر ورتب أمور الكتيبة.. وقتها قلت الضابط ده هيكون له مستقبل.. قلت الكلام ده من 40 سنة.. نفس المنظر ده شفته يوم ما قرر يخلص مصر من الإخوان”.

أضاف اللواء سمير فرج: “أنا سني كبر وهقابل رب كريم وبقول كلمة حق”، وبعدها بكى اللواء فرج وهو يتحدث قائلا “أنا لا أنفاق ولا أتملق، وأقول الحق فقط”، “لما كنا مع بعض في المجلس العسكري وكنت أحدث ضابط ويوم ما اتخذت قرار التخلص من الإخوان، افتكرت موقف سيادتك لما كان عندك 22 سنة، وكنت معاك في الكتيبة”.

هنا تدخل الرئيس السيسي، وقال للواء سمير فرج “أنا اللي كنت مع حضرتك في الكتيبة يافندم.. العين عمرها ما تترفع عن الحاجب يافندم”.

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى