الأخبار

إنشاء «رفح الجديدة» رد اعتبار لنا

 

20

قال عواقل وشيوخ رفح، الذين حضروا الاجتماع الأخير مع المجلس التخصصى للتنمية المجتمعية، التابع لرئاسة الجمهورية: «إن تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسى، للأجهزة المعنية، بدراسة إنشاء مدينة رفح الجديدة، رد اعتبار لنا، بعد قرار إخلاء المنازل لمسافة 500 متر».

وقال محمد سعد، من أهالى رفح الذين حضروا الاجتماع: «إن أهالى رفح رحبوا بتكليف السيسى للأجهزة المعنية، بدراسة مطالب إنشاء مدينة رفح الجديدة، ونعتبره رد اعتبار لنا، والسيسى منا ونحن منه، وهو رئيس الجمهورية ومسئول عن الرعية».

وأضاف لـ«الوطن»: «إن إنشاء رفح الجديدة، سيجعلنا نعيش مرة أخرى مع عشائرنا وقرايبنا الذين تربينا معهم، بعد قرار الإخلاء»، موضحاً أنهم يفضلون أن تقام هذه المدينة فى «الأحراش» لقربها من رفح ومعظم أراضيهم هناك، عكس «الريسة» التى ستكون بعيدة لمسافة 35 كيلومتراً، لكن مع ذلك هم يقدرون اعتبارات الأمن القومى.

وتابع: «سنبحث فى اجتماع الأحد المقبل مع المجلس التخصصى، مطالبنا بأن يكون تعويض الأرض هو 500 جنيه للمتر، عن الأرض المبنية، بالإضافة إلى سعر التعويض للأرض الزراعية، والذى من المتوقع أن يكون أقل من الأرض المبنية».

من جانبها، قالت الدكتورة سمية بهى الدين، عضو المجلس التخـصصى للتنميــة المجتمعيــة: «سنتفق فى اجتماع الأحد المقبل مع عواقل ومشايخ رفح على كل مطالبهم، وبالنسبة لإقامة مدينة رفح الجديدة فى الأحراش، فيجب أن ينظر فى هذا المكان لنواحٍ كثيرة، منها الأمن، لكن أيضاً يجب أن يكون أهالى رفح مرحبين بهذا المكان»، موضحة أنهم قدموا فى تقريرهم للرئيس طلب أهالى رفح بأن يكون سعر التعويضات للأرض المبنية 500 جنيه للمتر، مشيرة إلى أن بعض أعضاء المجلس عقدوا ورش عمل، أمس، حول عدد من الملفات المكلفة من قبل الرئيس».

وأضافت لـ«الوطن» أنهم سيبدأون فى ملف حوادث الطرق بعد تكليف الرئيس، بالتعاون مع الأجهزة المعنية.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى