الأخبار

الانتهاء من تطوير ميادين آلـ البيت خلال شهر

165

أطلق الدكتور جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة، إشارة البدء لتطوير ميادين السيدة نفيسة والسيدة زينب ورفع كفاءتهم مع إجراء التعديلات المرورية اللازمة لتسهيل حركة المرور مع رفع كافة الاشغالات والأكشاك غير المرخصة وصيانة الارصفة ورفع كفاءة الإنارة والتشجير بالميدانين.

وأكد المحافظ، أن الأعمال بالميدانين تتم على التوازي وأنه من المقرر أن يتم الانتهاء منها خلال شهر بتكلفة أكثر من 10 ملايين جنيه من موازنة المحافظة، مشيراً إلى أن أعمال التطوير بميدان السيدة نفيسة تم دراستها ووضع التخطيط المعماري لها من قبل اساتذة متخصصين من كلية الهندسة جامعة القاهرة، وتشمل الدراسة تطوير الميدان والشوارع المطلة عليه وتحديد أماكن انتظار السيارات كذلك اعداد مكان خاص لسيارات الموتي وتسهيل الحركة المرورية خاصة اثناء الذروة لخدمة مريدي المسجد.

وقال المحافظ إن ميدان السيدة زينب من الميادين الهامة بالقاهرة وأن أعمال التطوير بالميدان ستشمل رفع كفاءة مسارات السيارات وتوسعتها واستغلال كافة الطرق الاستغلال الامثل بتحديد اماكن للانتظار مع عمل بعض التعديلات المرورية ورفع كفاءة الانارة وتقليم الاشجار وطلاء البرودرات والتخطيط المروري للشوارع.

وشدد المحافظ على رئيس حي السيدة زينب بسرعة فحص طلبات الاهالي وتذليلها علي ان يتم اعادة عرض كافة شكاوي المواطنين، وما تم من اجراءات لحلها.

ونوه بأن هناك دراسات جادة من مكاتب استشارية ومتخصصين لرفع كفاءة كافة ميادين القاهرة وتطويرها حتى تليق بميادين العاصمة، مشيرا إلى أن المنطقة الجنوبية بالقاهرة حظيت بالنصيب الأكبر، حيث تم الانتهاء من أعمال مدينة الفسطاط ومجمع الأديان ومحور عين الحياة وسوف يتم بدء العمل قريباً بميدان السيدة عائشة نظراً لأهميته وخاصة لتسهيل حركة السيارات.

رافق المحافظ في جولته اللواء ياسين طاهر نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ورؤساء أحياء السيدة زينب والخليفة ومدير مديرية الطرق والنقل بمحافظة القاهرة وعدد من قيادات المحافظة. 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى