الأخبار

النور: أحداث الحرس الجمهوري ”مذبحة”

 

39

 

كتبت – سحر عزام:

أكد بسام الزرقا نائب رئيس حزب النور للشؤون السياسية، أهمية وجود تحقيق ذو مصداقية لأحداث دار الحرس الجمهوري، لافتا إلى أن حزب النور لا يثق في بعض الجهات الحكومية التي قد تجهض التحقيق في هذه القضية حسب قوله.

وقال الزرقا في لقاء تلفزيوني بقناة الجزيرة مباشرة مصر، مساء أمس السبت: “ما حدث أمام الحرس الجمهوري مذبحة، بالإضافة إلى الاعتداء على حرية الإعلام وإغلاق القنوات بغير حكم قضائي وحملة اعتقالات ضخمة وعودة لظاهرة زوار الفجر وهو أمر لا يمكن قبوله بعد 25 يناير، ونحن رفضنا خارطة الطريق ولكننا لسنا خارج المشهد السياسي”.

وأوضح نائب رئيس حزب النور للشؤون السياسية، أن رفض حزب النور لتولي الدكتور محمد البرادعي رئاسة الحكومة الجديدة جاء تجنبا لزيادة حالة الاستقطاب السياسي وسكب الزيت على النار باعتبار البرادعي أحد أطراف الاستقطاب السياسي – على حد قوله.

وأكد بسام الزرقا رفض حزب النور المشاركة في الحكومة الجديدة التي يترأسها الدكتور حازم الببلاوي، لافتا إلى أن الحزب قد يقوم بالإدلاء برأيه في الأسماء المرشحة لتولي حقائب وزارية.

وأشار الزرقا بعد ذلك إلى تحذير حزب النور الرئاسة وحزب الحرية والعدالة من 5 أشهر لخطورة الوضع في مصر وضرورة تغيير حكومة هشام قنديل وتعيين حكومة جديدة من الكفاءات.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى