الأخبار

10 أطعمة تحارب الهالات السوداء

111

تعتبر الهالات السوداء من أكثر المشاكل التي تؤرق السيدات، وخاصة إن كانت صغيرات السن لأن من شأن هذه الهالات أن تؤثر علي علي مظهر وجهك  وغالبا ماتعود أسباب ظهور الهالات لأسباب نفسية وصحية وأيضا بسبب حالات الإجهاد و لذلك قدمت مجلة صحة المرأة الأمريكية أفضل 10 اطعمة التى تساعدك على محاربة تلك الهالات

البروكلي

يعتبر البروكلي من الأطعمة الغنية بالكولين، الذي يساعد في تفتيح لون البشرة، لذا لابد أن تتناولي كوبًا من البروكلى 3 مرات أسبوعيا، فهي الطريقة الأمثل لتعزز بها قداراتك العقلية.

عين الجمل

يحتوى عين الجمل على النسبة الأعلى من أوميجا 3 بمقارنته بالأنواع الأخرى من المكسرات، الأوميجا 3 الذى يؤثر بشكل مباشر على نضارة البشرة، كما أنه غنى بالمغناسيوم وفيتامين بي ستة وهما المسئولان عن تفتيح تصبغات الجلد، فتناولي حفنة بيدك من عين الجمل يوميا لتتخصلي من الهالات السوداء.

الكركم

وجد الباحثون فى مركز أبحاث أمراض الجلد، أن إضافة الكركم إلى الوجبات كفيلة لتفتيح الهالات والتصبغات والبقع السوداء بالبشرة، كما أنه يساعد على الحماية من التهاب البشرة يمنع ظهور الحبوب، أضيفي الكركم لوجباتك المفضلة، وانثري القليل منه فوق اللبن الذى تشربه يوميا لإزالة تلك الهالات.

السلمون البري

ويحتوى أيضا على (حمض الدوكوساهيكسانويك) الذي يساعد في علاج الأنيميا التي تعد تعد من الأسبابا الرئيسية لظهور الهالات السوداء، كما أنه يساعد في منع إلتهاب وتهيج الجلد بسبب حبوب الشباب.

الشاى الأخضر

توصل الباحثون إلى أن الشاي الأخضر يزيد من إشراق ونضارة البشرة ويقوم بتفتحيح الهالات السوداء، لاحتوائه علي نسبة عالية من الكافيين الأخضر، وينصح بتناول 2-3 أكواب من الشاى الأخضر الطازج يوميا.

الطماطم

تعتبر الطماطم من الأطعمة الهامة لعلاج الهالات السوداء فهى مصدر لمضادات الاكسدة والليكوبين، التى تحارب البقع في البشرة بصفة عامة والهالات السوداء بصفة خاصة، وتساعد في وصول الدم إلى البشرة ويجعلها وردية.

الشيكولاتة الداكنة

تعتبر من أغنى مضادات الأكسدة التى لها علاقة بصحة بشرتك وبالتحديد لعلاج تلك الهالات، كما تققل من ظهورها، لذا أضيفي القليل من الشيكولاتة الداكنة إلى وجباتك كل يوم، وكذلك الشيكولاتة البيضاء والمحتوية على الحليب رائعة أيضا لعلاج العالات السوداء.

التوت والعنب بجميع أنواعه

تحتوي فاكهة التوت والعنب على فيتامينات ومعادن وسكر الجلوكوز الطبيعي الذي من شأنه معالجة الهالات السوداء.

السبانخ

غنية بالبوتاسيوم، الذي يقلل من ظهور الهالات السوداء بالوجه، كما أن السبانخ مصدر غنى بالمواد المضادة للأكسدة، من ظهور الهالات، كما أنها غنية جدا بفيتامين “ه” الذي من شأنه تفتيح الهالات السوداء علي الفور.

القرع

يساعد بصفة عامة في تفتيح لون البشرة، ويساعد علي توحيد لونها بسهولة وله تأثير كبير في إزالة الهالات السوداء.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى