الأخبار

الإخوان:نحمّل الداخلية مسؤولية مقتل 7 مننا

 

9

 

حمّلت جماعة الإخوان المسلمين وزارة الداخلية مسؤولية مقتل 7 من أعضائها وإصابة العشرات في اشتباكات ميداني رمسيس والجيزة، الإثنين.

وقال الدكتور فريد إسماعيل، عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، إن وزارة الداخلية مسؤولة عن وفاة أكثر من 7 أشخاص من أعضاء الإخوان في مظاهرات، الإثنين، وإصابة العشرات، لافتًا إلى أن «الداخلية استخدمت الرصاص الحي ضد المتظاهرين، كما أنها حرّضت البلطجية لقتل (الإخوان) وفتح الطريق أمامهم، لذلك لم تُلقِ القبض على البلطجية المعتدين وألقت القبض على الإخوان».

وأضاف «إسماعيل» أن «الجماعة تتمسك بموقفها بالمطالبة بعودة الرئيس محمد مرسي قبل أي تفاوض حول إنهاء الاعتصامات في الميادين»، مشيرًا إلى أن «(الإخوان) لا تخشى من إنذارات الجيش لفض الاعتصام والعودة إلى منازلهم»، واصفًا ذلك بأنها «محاولات يائسة» من الجيش لتهديد «الإخوان» بشكل غير مباشر.

وأشار «إسماعيل» إلى أنه لا يخشى مما يتردد حول أن الجيش سيعطي مهلة زمنية للإخوان، لإنهاء اعتصاماتهم في الميادين قبل اقتحام الميادين وفض الاعتصامات بالقوة، قائلًا: «لو حاول الجيش فض الاعتصامات بالقوة ستقع مذبحة كبرى بين الطرفين، فالأعداد في ميدان رابعة ضخمة للغاية ولديها مبدأ واضح وهي ألا تتحرك وتنهي الاعتصام قبل تنفيذ مطالبها وعودة الرئيس إلى الحكم مرة أخرى».

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى