الأخبار

أنصار مرسي يخططون لثورة جديدة

 

9

 

الكاتب : أسماء عبد الفتاح

ذكرت جريدة واشنطن بوست الأمريكية أن أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي ما زال لديهم الأمل في عودته، وأنهم لم يفضوا اعتصامهم ولا تظاهراتهم مؤكدين على عودة مرسي للحكم مرة أخرى.
وقالت الجريدة أن مراون غانم أحد المعتصمين برابعة قال: “نحن الآن أقوى من ذي قبل وعلينا أن نعتمد على الشوارع لتوصيل رسالتنا، والرسالة مفادها أن جماعة الإخوان لن تتقبل برئيس غير مرسي وسنظل في مخيماتنا وسوف نعمل على تصاعد العصيان المدني حتى عودة رئيسنا. حسب وصفه.
وقالت الجريدة أن المخيم، خليط من خيام مؤقتة، توضح تصميم جماعة الإخوان. لكنه يعكس أيضا المسافة التي تنمو بين طموحات المجموعة ومصر التي تتحرك بالفعل نحو حقبة جديدة بعد الاطاحة المفاجئة بالإخوان .
وأشارت الجريدة أن المتطوعين من الإخوان متواجدين في مستشفاهم الميداني، وأن هناك شبكة تلفزيون تبث القنوات الفضائية يضعوها على شاحنة استولوا عليها من موظفي التلفزيون الرسمي خلال الفوضى التي رافقت سقوط مرسي, وهناك أيضاً لافتات تندد بما وصفوه بـ”الانقلاب العسكري” في معظمها مكتوبة باللغة الإنجليزية، لكنها تظهر أيضا في لغات أخرى مثل الألمانية والفرنسية والروسية والإيطالية، وكذلك بالعربية، مما يؤكد آمال الإخوان من تلقي الدعم الدولي لحملتهم لتشويه سمعة النظام الجديد.

 

الوادى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى